مجلس الجالية المغربية بالخارج يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمجتمعات الإسلامية

مجلس الجالية المغربية بالخارج يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمجتمعات الإسلامية

 

 

وقّع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة مذكرة تفاهم مع مجلس الجالية المغربية بالخارج ، يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر الجاري ، بمقر المجلس في العاصمة الإماراتية أبوظبي ، تحت إشراف معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، ومعالي الدكتور عبدالله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج .

وشملت مذكرة التفاهم ، مجموعة من البنود تنص على التعاون في عدد من المجالات المتعلقة بتبادل الخبرات في مجال التعليم والدورات التدريبية ، وتنظيم الندوات والأنشطة الثقافية ذات الإهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة ، أشاد معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ، بدور مجلس الجالية المغربية بالخارج في الإلمام والإحاطة بإشكاليات الهجرة وإستشرافها ، مؤكدًا أن هذا الدور يتكامل مع أهداف المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ، الذي يعمل على خلق جسور من الثقة والإحترام بين مجتمعاتنا ، ويؤكد بالتالي على ضرورة أن يعيش الشباب بقيم التسامح والعيش المشترك.

وفي نفس السياق ، أوضح “النعيمي” ، أن أبرز ما نحتاجه اليوم هو غرس ثقافة العيش المشترك وإحترام المجتمعات وخصوصية الأفراد ، الشيء الذي تهذف له مذكرة التفاهم الموقعة ، ولأنها تهذف أيضا إلى إطلاق شراكة قوية في المجالات الثقافية والتعليمية.

ومن جهته ، أشاد معالي “الدكتور عبدالله بوصوف” الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج ، بأهمية الإتفاقية ، ومنوها بدور المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في تمكين المجتمعات المسلمة من الإندماج الإيجابي في دولها ، لتحقيق الإنسجام والإلتزام بالدين ، والإنتماء للوطن ، والسعي إلى تحقيق تغيير فكري وثقافي في المجتمعات المسلمة بدول العالم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: