الحكم على”فتيحة روتيني اليومي” وزوجها بسنتين حبسا نافذا

الناوي

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة تمارة، الأربعاء ، حكمها بسنتين حبسا نافذا في حق فتيحة التي تشتهر بفيديوهات ما يسمى بـ”روتيني اليومي” وفي حق زوجها ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 500 درهم.

وأدانت المحكمة فتيحة وزوجها بالإخلال العلني بالحياء وإعطاء القدوة السيئة للأبناء والأطفال، والتحريض على إرتكاب جنحة.

وفي وقت سابق ، رفضت المحكمة طلب الدفاع الرامي إلى إجراء خبرة نفسية على المتهمة ، وإيفاد مفوض قضائي قصد التوجه إلى مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية في مدينة سلا ، وهو المستشفى الذي تتابع فيه فتيحة علاجها من مرض القلق العصبي .

وواجهت النيابة العامة فتيحة وزوجها بفيديوهات سابقة لها، متهمة إياها بالإخلال العلني بالحياء وإعطاء القدوة السيئة للأبناء والأطفال، والتحريض على إرتكاب جنحة.

غير أن دفاع المتهمة، يؤكد أن فيديوهات مؤازرته لا تتضمن إخلالا بالحياء ولا مشاهد عري أو إعطاء قدوة سيئة للأبناء والأطفال، معترفا في الوقت ذاته أن هاته الفيديوهات تمس الذوق العام، وليس في خانة التهم المنسوبة إليها.

ودامت جلسة محاكمة فتيحة أزيد من خمس ساعات، حيث عرضت النيابة العامة تقريرا أصدرته المساعدة الاجتماعية، والذي أشار إلى أن أطفال فتيحة أحدهم يشكو من التنمر داخل مؤسسته التعليمية والآخر يعاني من اضطراب نفسي أثر سلبا على مساره الدراسي.

المتهمة أم لثلاثة أطفال، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و12 و5 سنوات؛ بعد اعتقالها رفقة زوجها، أحيلوا جميعهم على قاضي الأحداث، غير أنهم رفضوا الالتحاق بأي مؤسسة خيرية من أجل رعايتهم، مفضلين الإلتحاق بخالتهم التي تقطن بمنطقة سيدي الطيبي ضواحي مدينة القنيطرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: