رونالدو يعود إلى دائرة اهتمام تشيلسي

يفكر مانشستر يونايتد في التخلي عن مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مجانا في الميركاتو الشتوي المقبل.

واستبعد إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، الدون من تشكيلة الفريق لمواجهة تشيلسي، التي أقيمت السبت ضمن منافسات الجولة 13 من  الدوري الإنجليزي الممتاز. ويأتي ذلك بعد أن رفض كريستيانو أن يجلس بديلا ضد توتنهام، وغادر أولد ترافورد مبكرا، في المباراة التي انتهت بفوز مانشستر يونايتد (2 – 0). ووفقًا لوسائل الإعلام الأميركية، فإن عائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد غاضبة من وضع رونالدو، ومستعدة للتخلص منه مجانا في يناير الجاري.

وأشارت إلى أن مالكي يونايتد يريدون التخلص من راتب رونالدو البالغ 500 ألف إسترليني أسبوعيا. وأوضحت أن عقد رونالدو ينتهي في صيف 2023، مع إمكانية التمديد لموسم آخر، لكن مانشستر يونايتد لن يفعّل بند التمديد، إذا استمر الدون في أولد ترافورد حتى نهاية الموسم. ويأمل مالكو اليونايتد في أن يقدم رونالدو أداء مميزا في كأس العالم مع البرتغال، ويقنع أحد الأندية بالتعاقد معه ودفع راتبه الكبير. وكشفت أن اليونايتد لم يحصل على أي عرض بشأن رونالدو في الصيف الماضي.

وعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى طاولة عملاق إنجليزي خلال الميركاتو الشتوي المقبل. وزعمت العديد من التقارير أن تود بويلي، رئيس تشيلسي، حاول التعاقد مع رونالدو في الصيف، لكن توماس توخيل المدير الفني السابق، رفض الصفقة. ووفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية، فإن إدارة مانشستر يونايتد تسعى للتخلص من رونالدو، كما أن اللاعب مستعد لخفض راتبه من أجل الانتقال إلى ناد جديد في الشتاء.

إتمام التعاقد

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تشيلسي ما زال مهتما بضم رونالدو، ويسعى لإتمام التعاقد معه في الميركاتو الشتوي. وتهرب الإنجليزي غراهام بوتر، المدير الفني لتشيلسي، من أنباء تعاقد البلوز مع البرتغالي. وقال بوتر عندما سئل عما إذا كان الرئيس تود بوهلي قد منحه فرصة التوقيع مع رونالدو، في تصريح أبرزه فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين على تويتر “لا أتحدث أبدا عن لاعبين ليسوا في تشيلسي”.

وفي سياق آخر دخل نادي ريال مدريد في منافسة مع برشلونة للتعاقد مع أحد اللاعبين البارزين في صفوف مانشستر يونايتد، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. ووفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن البرتغالي ديوجو دالوت، ظهير مانشستر يونايتد، بات هدفا لريال مدريد في الصيف المقبل.

وأشارت إلى أن البرتغالي جواو كانسيلو، ظهير مانشستر سيتي، كان الخيار الأول لدى الريال، لكن من الصعب إقناع ناديه بالتخلي عن خدماته. وأوضحت أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الميرنغي، معجب بقدرات دالوت، كما أن مسؤولي الميرنغي يشاهدون اللاعب بانتظام في الأشهر الأخيرة. وينتهي عقد دالوت مع الشياطين الحمر في الصيف المقبل، لكن هناك بند تمديد لموسم آخر يستطيع مانشستر يونايتد تفعيله من طرف واحد. وزعمت العديد من التقارير أن برشلونة يرغب أيضا في التعاقد مع دالوت منذ الصيف الماضي.

سيناريوهات الرحيل

كشف تقرير صحفي بريطاني عن السيناريوهات المحتملة لرحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ملعب أولد ترافورد معقل فريقه مانشستر يونايتد. ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن مانشستر يونايتد سيضطر إلى دفع ما يقرب من 10 ملايين جنيه إسترليني، إذا أراد التخلص من رونالدو في الميركاتو الشتوي عن طريق فسخ عقده.

وأشارت إلى أن يونايتد سيكون مجبرا على دفع راتب رونالدو (9.6 مليون إسترليني) حتى نهاية الموسم، دون إضافة المكافآت المتعلقة بمركز الفريق في الدوري أو تتويجه بالألقاب.

وكشفت عن وجود خيار آخر لدى مانشستر يونايتد يستطيع من خلاله فسخ العقد دون تحمل تلك التكلفة الكبيرة، إذا اعتبر رونالدو قد خالف أحد شروط العقد أو رفض المشاركة مع الفريق كبديل. وذكرت أن يونايتد قد يساوم رونالدو عن طريق السماح له بالرحيل بمقابل زهيد أو مجانا، نظير عدم دفع راتبه حتى نهاية الموسم. وبينت الصحيفة أن المسؤولين عن الشؤون الاقتصادية في مانشستر يونايتد “كانوا يرفضون في السابق رحيل رونالدو إلا بشروطهم: الحصول على 20 مليون جنيه إسترليني، لكنهم الآن قد يسمحون برحيله مجانا”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: