عبد الرحيم الحافظي يعرض فرص الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية لوفد هام من رجال الأعمال من مغاربة بلجيكا

La rédaction

استقبل السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم 29 شتنبر 2022 بالدار البيضاء، وفدا هاما يضم رجال أعمال الفلمنكيين يمثلون شركات كبرى فلمنكية، وذلك في إطار زيارة عمل رسمية بالمملكة من 29 شتنبر إلى 7 أكتوبر 2022.

وقد تركزت المحادثات خلال هذا اللقاء حول الفرص الحقيقية للاستثمار والتعاون في قطاع الطاقة الكهربائية بالمغرب.

خلال مداخلته، تقدم السيد الحافظي بعرض حول تطور النموذج الكهربائي المغربي بهدف تحقيق السيادة الطاقية التي تعتبر من أولويات المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باعتباره ضامنا لاستمرارية التزويد بالطاقة الكهربائية في المغرب. كما ذكر بالأهداف الاستراتيجية للمغرب الهادفة إلى الرفع من الحصة الإجمالية من الطاقات المتجددة في المزيج الكهربائي الوطني.

وقد أشار السيد الحافظي، في هذا الصدد، إلى أن تطوير القطاعين الاقتصادي والصناعي في المغرب يبقى مشروطا بسعر الكهرباء المنتج محليا، الشيء الذي يجعل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حريصا على المساهمة في توفير كل المقومات الأساسية من أجل تعزيز مكانة المملكة كوجهة أساسية للمستثمرين.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الفلمنكي الذي سيترأسه السيد عبد الإله شاطر عن إعجابهم بالتطورات الملحوظة التي شهدها النموذج الكهربائي المغربي، والذي أظهر مرونته على الرغم من التوترات التي يواجهها العالم في المجال الطاقي.

وقد اختتم اللقاء بنقاش حول آفاق تطوير قطاع الطاقة الكهربائية بالمغرب والفرص الحقيقية للتعاون بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركات الفلمنكية لجعلها مستثمرا رئيسيا في المملكة المغربية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: