موجة انتقادات لاذعة تلاحق إنزاغي مع إنتر ميلان

بروزوفيتش يواجه خطر الغياب عن مباراة روما في الجولة الثامنة

تعرض سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان، لانتقادات عديدة خلال الأسابيع الماضية بسبب النتائج السلبية التي حققها أمام الفرق الكبرى منذ بداية الموسم الجاري.

وتلقى إنتر ثلاث هزائم مدوية أمام لاتسيو (3-1)، وميلان (3-2) في الدوري الإيطالي، كما خسر أمام بايرن ميونخ الألماني (2-0) بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وكان إنزاغي هو المُلام الأكبر في هذه الهزائم، حتى أنه في حالة الفوز أيضا دائما ما كان يتعرض لانتقادات بسبب قراراته، سواء باللاعبين الذين يشاركون في التشكيل الأساسي أو التبديلات.

وعقب تعاقد إنتر ميلان مع الكاميروني أندريا أونانا، حارس مرمى أياكس الهولندي، في صفقة انتقال حر، تنفست جماهير النيراتزوري الصعداء، خصوصا أن الفريق عانى من مركز حراسة المرمى لسنوات.

إنزاغي هو المُلام الأكبر في الهزائم حتى أنه في حالة الفوز أيضا دائما ما كان يتعرض لانتقادات بسبب قراراته

ورغم تألق سمير هاندانوفيتش الحارس الأساسي، في بعض الأوقات، إلا أن إنتر دائما ما كان يتلقى أهدافا سهلة، وأهدافا أخرى لم يحاول هاندانوفيتش التصدي لها من الأساس، ما جعل انضمام أونانا فرصة للجماهير لتتنفس الصعداء.

لكن إنزاغي أعلن في بداية الموسم نبأ صادما لجماهير فريقه، بعدما أكد أن هاندانوفيتش هو الحارس الأساسي للفريق في الموسم الجاري، لتبدأ الانقسامات داخل جماهير النيراتزوري.

ويبدو أن إنزاغي استقر على الدفع بهاندانوفيتش أساسيا في مباريات الدوري الإيطالي، فيما سيدفع بالكاميروني في مباريات دوري أبطال أوروبا، وهو ما ظهر بالمباريات الثماني التي لعبها إنتر بمسابقتي الدوري ودوري الأبطال.

ومع تألق أونانا بدوري الأبطال، ومعاناة الفريق الأزرق بالدوري وتلقيه أهدافا سهلة أمام لاتسيو وميلان، أصبح إنزاغي عُرضة للانتقادات بسبب قراره بالدفع بسمير في تشكيل النيراتزوري.

وقرار آخر يضع إنزاغي في مواجهة الانتقادات، وهو الدفع بالكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجم خط وسط إنتر ميلان، كلاعب أساسي في تشكيل الفريق لمباراته أمام أودينيزي، ظهر الأحد بمنافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي، على ملعب الفريولي.

ويواجه بروزوفيتش خطر الغياب عن مباراة روما المقرر لها الجولة الثامنة مطلع شهر أكتوبر المقبل، خصوصا أن الكرواتي تلقى 4 بطاقات صفراء في المباريات الست الأولى للإنتر، ما يعني أنه على بُعد بطاقة صفراء واحدة من الإيقاف.

سجل حافل بالبطاقات الصفراء
سجل حافل بالبطاقات الصفراء 

وفي حال تلقى بروزوفيتش بطاقة صفراء أمام أودينيزي، سيتأكد بذلك غيابه عن المباراة الكبيرة والمنتظرة أمام روما، الذي يعيش أياما مميزة منذ بداية الموسم الجاري.

ويعد بروزوفيتش أكثر لاعبي إنتر حصولا على البطاقات الصفراء منذ بداية الموسم، وغيابه عن مباراة روما سيكون بمثابة ضربة موجعة لإنزاغي، خصوصا أن إنتر من المنتظر أن يفقد خدمات نجمه التركي هاكان كالهانجولو للإصابة. فهل يخاطر إنزاغي بالدفع ببروزوفيتش أمام أودينيزي، ويواجه خطر غياب اللاعب عن مباراة روما، وبالتالي غياب لاعبين مهمين في خط الوسط؟

تمكن نيكولو باريلا نجم وسط الفريق من تسجيل الهدف الأول في شباك أودينيزي خلال مباراة الفريقين بمنافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي. وأحرز باريلا الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الخامسة من ركلة حرة مباشرة سددها نجم النيراتزوري مباشرة في الشباك.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن إنتر تمكن من تسجيل الهدف من ركلة حرة مباشرة بالدوري الإيطالي، لأول مرة منذ أكثر من سنة.

وأضافت أن آخر هدف سجله النيراتزوري بهذه الطريقة كان في 12 سبتمبر عام 2021، عندما أحرز ديماركو هدفا ضد سامبدوريا، منذ 371 يوما. وقالت شبكة “سكواكا”، إن نيكولو تمكن من المشاركة في تسجيل 4 أهداف في آخر 4 مباريات لعبها بالدوري الإيطالي، حيث شارك في تسجيل هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: