إقالة خليلوزيتش وتوخيل تزيح عبئا ثقيلا عن زياش

La rédaction

تلقى حكيم زياش نجم تشيلسي ومنتخب المغرب خبرين أدخلا السرور على قلبه في أقل من شهر برحيل البوسني وحيد خليلوزيتش عن القيادة الفنية للأسود، وأخيرا إقالة الألماني توماس توخيل من تدريب البلوز.

وكان زياش يعاني من عدم مشاركته أساسيا مع تشيلسي في ظل القيادة الفنية لتوخيل، بينما تسبب البوسني خليلوزيتش مدرب المغرب في اتجاه اللاعب إلى الاعتزال دوليا بسبب الخلافات المتكررة بينهما.

وظل خاليلوزيش يقارن نفسه بالجبل الذي لا ينهار في تصريحاته، مؤكدا أنه لن يضم زياش إلى منتخب المغرب ولو على رقبته.

بقاء وحيد خليلوزيش مدربا للأسود كان يعني انتهاء فرصة حكيم زياش في التواجد بكأس العالم قطر 2022

وأضاف “أنا ابن منطقة تدعى جبلينكا في البوسنة، مشهورة بالغرانيت، لذلك رأسي صلبة مثل هذا الغرانيت ولن أغير قناعاتي ومبادئي ولن أرضي الجميع من أجل ضم لاعب غير منضبط”.

وكان بقاء خليلوزيش مدربا للأسود يعني انتهاء فرصة زياش في التواجد بكأس العالم قطر 2022، لذلك جاء قرار اتحاد الكرة المغربي بالانفصال عن المدرب البوسني أشبه بقبلة الحياة بالنسبة إلى زياش الذي عدل عن اعتزاله وتواصل مع المدرب الجديد وليد الركراكي، ليعلن حضوره في وديتي إسبانيا الشهر الحالي.

كابوس مخيف

واستقبل زياش حسب مقربين منه خبر انفصال نادي تشيلسي توماس توخيل بكثير من الارتياح، إذ لم يكن المدرب الألماني مقتنعا بمنح زياش أدوارا مهمة ورئيسة داخل البلوز وعرضه للبيع أكثر من مرة.

وتعذر خروج زياش بسبب مطالب تشيلسي المالية الكبيرة، إذ كان قريبا من مانشستر يونايتد وفي آخر ساعات غلق الميركاتو تواجد في هولندا من أجل التفاوض على العودة إلى ناديه السابق أياكس فرارا من جحيم توخيل.

انفصال تشيلسي عن توخيل أزاح عبئا ثقيلا عن زياش والذي تحرر من هواجس مدربين دفعة واحدة كان على خلاف معهما، البوسني خليلوزيتش مع الأسود والألماني توخيل داخل تشيلسي، لتصبح الكرة في معتركه لتأكيد أنه كان مظلوما من الثنائي.

فرصة سانحة

انفصال تشيلسي عن توخيل يزيح عبئا ثقيلا عن زياش

قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، بحث حكيم زياش جاهدا عن الاحتراف خارج البريميرليغ، لكن مسؤولي تشيلسي رفضوا مغادرته على سبيل الإعارة، وطالبوا كل ناد يريد التعاقد معه بشراء عقده بشكل نهائي، وهو الأمر الذي لم يحصل، ما جعله يستمر مع الفريق اللندني، قبل أن يُقال مدربه توخيل.

وحسبما أكد المدير الفني المغربي حسين أوشلا، سيكون رحيل الألماني توخيل عن نادي تشيلسي الإنجليزي في مصلحة اللاعب المغربي حكيم زياش.

وفي هذا الإطار تحدث قائلا “رحيل توخيل عن تشيلسي سيصبّ في مصلحة حكيم زياش، أعتقد أن اللاعب المغربي سيعود ليلعب أساسيا مع أي مدرب سيتعاقد معه (البلوز)، لأنه ليس معقولا أن يقدّم حكيم مستويات رائعة عندما كان لاعبا برفقة أياكس أمستردام، وبمجرد التحاقه بالدوري الإنجليزي، بدأ توخيل يهمله ويحاول تهميشه”.

وكان مستقبل زياش في تشيلسي غير واضح، حيث كان اللاعب يرغب في الرحيل مع ربط كل من أياكس ومانشستر يونايتد وميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية بالتعاقد معه.

وكتب أحد المشجعين “كانت واحدة من أسوأ المباريات في تاريخ كرة القدم من زياش”. وأضاف آخر “زياش يحتمل أن يكون أحد أسوأ العروض على الإطلاق من لاعب بقميص تشيلسي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: