لإبرام شراكات مستقبلية ، وفد برلماني بلجيكي يزور مدينة العيون .

الناوي

حل وفد برلماني بلجيكي ، أمس السبت بمدينة العيون حاضرة الصحراء المغربية ، وذلك في إطار التعريف بالمنجزات التي تشهدها الأقاليم الجنوبية عموما ومدينة العيون خصوصا .

وقد تم إستقبال الوفد البلجيكي رئيس جماعة العيون الحضرية حمدي ولد الرشيد وعدد من أعضاء المكتب المسير ، وقد ضم الوفد البلجيكي كلا من David Leisterh نائب برلماني والرئيس الإقليمي لحزب Mouvement Réformateur، و El Boujdaini Amin مساعد، و De Maegd Michel نائب اتحادي ، و Van Goidsenhoven Gaetan نائب إقليمي ورئيس مجموعة بمجلس الشيوخ البلجيكي، وAdine Kamal مساعد، وBazin Clémentine نائبة برلمانية و Weystman David نائب إقليمي.

وقد تم خلال هذا اللقاء ، إلقاء عرض مفصل عن تاريخ المدينة ومراحل تطورها منذ إجلاء المستعمر الإسباني ورجوعها إلى ربوع الوطن، وشمل العرض كذلك معطيات وصور للمنشآت الكبرى التي أعطت إشعاعا كبيرا على المستوى البيئي والعمراني والرياضي والإجتماعي وطنيا وعربيا.

وفي ختام هذا اللقاء ، قام الوفد البلجيكي بزيارة ميدانية لمعظم تلك المنشآت، حيث عبر رئيس الوفد David Leisterh عن سروره وإعجابه بما شاهده من تطور كبير وتنمية مستدامة جيدة ، و أضاف بأن هذا اللقاء لن يكون هو الأول ولا الأخير، وسيعملون على عقد لقاءات في المستقبل القريب لتفعيل شراكات بين جماعة العيون وجماعات بلجيكية ذات طابع ثقافي وإقتصادي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: