google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

النيابة العامة بالقنيطرة تتابع مصابة بمرض الايدز في حالة سراح بتهمة الدعارة

بوشعيب البازي

تمكنت ولاية امن القنيطرة من توقيف سيدة لورود معلومات أنها مصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) وتمارس أعمال الدعارة”.

و حسب مصادر مطلعة اعترفت هذه الاخيرة خلال التحقيق بممارستها الدعارة مع اشخاص رغم علمها بمرضها .

و لم تثبت  التحقيقات والمتابعات الدقيقة التي أجرتها ولاية الامن انتقال مرضها إلى أشخاص آخرين ولا صحة للشائعات التي تم ترويجهاحول هذا الموضوع، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية والصحية اللازمة بحق المذكورة”.

و الجدير بالذكر، أن النيابة العامة بالقنيطرة، قررت متابعة المتهمة  في حالة سراح، في انتظار التحاليل الطبية التي تثبت اصابتها و كذاالتوصل الى الاشخاص الذين مارسوا معها الجنس في احتمال اصابتهم بنفس الفيروس. .

الجدير بالذكر أنه يمكن متابعة اي شخص حسب الفصل 77 من قانون الإلتزامات و العقود المغربي الذي ينص على أن  كل فعل إرتكبهالإنسان عن بينة وإختيار من غير أن يسمح به القانون، فأحدت ضررا ماديا أو معنويا للغير،ألزم مرتكبه بتعويض هذا الضرر ، إذا ثبت انذلك الفعل هو السبب المباشر في حصول الضرر، وكل شرط مخالف لذلك يكون عديم الأثر” .

مما يرجح متابعة المتهمة بإلحاق ضرر معنوي للغير رغم أن الاشخاص الذين مارسوا معها الدعارة يتحملون كذلك المسؤولية في الضرر الذيلحق بهم.

ويعد مرض الإيدز مرضاً فيروسياً يصيب الجهاز المناعي للإنسان، ويؤدي إلى حدوث أضراركبيرة على الجسم، منها إتلاف وشل حركةالجهاز المناعي، وبالتالي يصبح الجسم معرضًاللإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: