google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

عاشوراء بالقنيطرة .. شغب ورشق رجال الشرطة بأحياء المسيرة و البوشتاويين

La rédaction

عاشت مختلف أحياء مدينة القنيطرة، الليلة، على وقع الاحتفال بعاشوراء، الأمر الذي حولها إلى ما يشبه “ساحات حرب”، وذلك بسبب استعمال الشهب الاصطناعية والمفرقعات.

وبثت هذه الأعمال رعبا وسط الساكنة والمارة، الأمر الذي خلف تذمرا واستياء لديها، مما جعلها تدعو إلى التطبيق الصارم للقانون والضرب بيد من حديد على مروجي هذه المواد..

ووجهت الساكنة ندائات متكررة إلى السلطات المختصة من التدخل الفوري، خاصة بالأحياء الشعبية ك ” الساكنية ، البوشتاويين، المسيرة ” والتي تشهد فوضى وشغب، رغم يقضة رجال الشرطة .

ويذكر أن ولاية امن القنيطرة قد حجزت أزيد من 150 إطار مطاطي في حملات استباقية لرجال الشرطة بولاية الامن يستخدمه المراهقون لإشعال النيران كجزء من احتفالات “الشعلة”، أو الاحتفال بالنار كجزء من احتفالات عاشوراء.

وقد أوقفت دورية للشرطة بسوق الخبازات العديد من الاشخاص ، في حالة تلبس بحيازة وبيع مفرقعات نارية مهربة، كعملية احترازية لتفادي التراشق بالمفرقعات ليلة عاشوراء.

هذا فقد كانت ليلة عاشوراء، ليلة ثقيلة على الأجهزة الأمنية بولاية امن القنيطرة، حيث واجهت أعمال التخريب خلال احتفالات عاشوراء،

وتُظهر مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، اشتباكات بين السلطات الامنية وشباب أشعلوا حرائق في حي البوشتاويين ، كما يظهر في اللقطات مراهقون يرشقون الأجهزة الأمنية بالحجارة، .

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: