القضاء يدين الفتاة التي حرضت كلبة على قتل قطة

عبد العزيز الناوي

أصدرت المحكمة الإبتدائية بفاس ، حكما في حق المتهمة الفتاة المثيرة للجدل والتي ظهرت في شريط فيديو وهي تُحرّض كلبتها على قتل قطة صغيرة بريئة ، الحكم الذي صدر بعقوبة الحبس الموقوف التنفيذ والغرامة النافذة، وذلك بعد إقتناع المحكمة بفصول المتابعة التي أقرتها النيابة العامة في حق المتهمة.

حيث قضت المحكمة بإدانة المتهمة “ش.س”، صاحبة الفيديو الذي أثار ضجة في مواقع التواصل الإجتماعي، بالحبس الموقوف لمدة شهرين وغرامة مالية قدرها 250 درهم، مع أداء تعويض قدره 10 ألف درهم لفائدة جمعية الدفاع عن الحيوانات.

ووفق صك الإتهام، فإن النيابة العامة قررت متابعة المتهمة “ش.س”، صاحبة الفيديو المنشور على مواقع التواصل الإجتماعي ، في حالة سراح من أجل تهمة “القتل بغير ضرورة لحيوان مستأنس”.

وفي تفاصيل الواقعة، كانت مواقع التواصل الإجتماعي، قد ضجت يوم الأربعاء 27 أبريل 2022، بمقطع فيديو تظهر فيه كلبة سوداء اللون وهي تهاجم قطة صغيرة وتحاول أكلها بعد قتلها، وذلك عقب تحريضها من قبل مربيتها .

وفي وقت سابق ، أطلق حينها رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملات لتقديم شكايات إلكترونية بموقع النيابة العامة ضد المعنية بالأمر، مطالبين بمعاقبتها كي تكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإعتداء على حيوانات بريئة.

وتفاعلا مع ذلك، فتحت المصالح الأمنية بحثا قضائيا في الموضوع، أفضى إلى تحديد هوية صاحبة الفيديو، ومكان تواجدها بمدينة فاس، حيث جرى الإستماع إليها في محضر رسمي قبل أن يتقرر إحالتها على أنظار النيابة العامة التي قررت متابعتها في حالة سراح وإحالتها على المحاكمة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: