إستثناء بمناسبة عيد الأضحى عودة القفة للمؤسسات السجنية

La redaction

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الخميس 30 يونيو 2022 ، عبر بلاغ لها عن السماح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة لمرة واحدة فقط من طرف ذويهم وأقربائهم، وكذا الأعوان التابعين للتمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالنسبة للنزلاء الأجانب، إبتداء من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع.

وجاء في بلاغ المندوبية، “إن هذا القرار يأتي بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك ، وترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بإستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، إعتبارا لما لهذه المناسبة من وقع إيجابي على نفسية النزلاء ومن دور في توثيق الروابط التي تجمعهم بعائلاتهم”.

وفي نفس السياق ، أضافت المندوبية أنه من أجل ضمان مرور هذه المناسبة في أحسن الظروف، وتخفيف الضغط الذي تشكله هذه العملية على الموظفين، تقرر السماح للزوار خلال هذه الفترة، بجلب قفة تتكون فقط من مواد غذائية مطبوخة تكفي للإستهلاك لمدة يومين على الأكثر ، دون إجراء الزيارة العائلية ودون جلب أغراض أخرى كالملابس والأغطية.

ودعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج جميع عائلات النزلاء إلى الإنخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، وعدم محاولة استغلالها لتسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية ، مع الإلتزام التام بالإجراء ات الإحترازية والوقائية من فيروس كوفيد 19.

كما ستعمل المؤسسات السجنية على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للإتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال قفة المؤونة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: