قرب إنطلاق رحلات بالهليكوبتر بين الخزيرات وطنجة

La redaction

ينتظر أن ينطلق، ابتداء من شهر شتنبر 2022، خط جوي منتظم عبر مروحيات تنقل عشرة أشخاص من الجزيرة الخضراء “الخزيرات” إلى طنجة وتطوان، خلال مدة لا تتعدى 20 دقيقة.

وفي نفس السياق ، أورد تقرير إخباري إسباني”كادينا سير”، فان شركة “هيليتي” الإسبانية، التي تتمتع بخبرة واسعة في رحلات طائرات الهليكوبتر المستأجرة وتشتغل بين الجزيرة الخضراء وسبتة المحتلة منذ سنوات، ستتولى المشروع الجديد.

وكشف مسؤولو الشركة الاسبانية وفقا للمصادر ذاتها، ان هناك مفاوضات وإجراءات إدارية تباشر بين السلطات المغربية والإسبانية من جهة والشركة التي ستؤمن هذه الرحلات لتسلم الترخيص النهائي، حيث ينتظر ان تنشئ الخط الجديد بتذكرة لا تتعدى 100 أورو.

وقال أنطونيو بارانكو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “هيلتي” إن شركته في هذه المرحلة تنتظر فقط الإعتراف بمهبط الجزيرة الخضراء المتواجد بالقرب من الميناء كحدود “شنغن” خارجية، مشيرا إلى أنه بمجرد إعلان ذلك رسميا فستبدأ الرحلات من طنجة أولاً ثم تطوان لاحقًا.

وكشف المتحدث نفسه ان فتح الخط الجديد مع مطار طنجة، سيؤدي إلى زيادة السياحة الثنائية مع تسهيل تنقل رجال ورواد الأعمال الإسبان والمغاربة والعبور بحرية وبسرعة بين البلدين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: