google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الموسيقى العسكرية للجيش الأمريكي تصدح بقصبة المهدية الأثرية بالقنيطرة

عبد العزيز الناوي

أحيت مساء يوم الأحد 19 يونيو الجاري ، فرقة “فري كروف”، التابعة للجيش الأمريكي لأوروبا وإفريقيا، حفلة خاصة بقصبة المهدية الأثرية بالقرب من شاطئ المهدية ضواحي مدينة القنيطرة .

الفرقة الموسيقية التي تتضمن في صفوفها أمهر عازفي الجاز على البيانو، وهي الخاصة بإفريقيا وأوروبا، تتألف من جنود لواء خاص تابع للجيش الأمريكي، ومن بينهم جنود موهوبون من جميع أنحاء العالم.

وسبق أن أحيت الفرقة العسكرية الأمريكية سهراتها يوم الخميس بمدينة الدار البيضاء، حسب برنامج أعدته السفارة الأمريكية بالرباط، وبعدها جاء دور سهرات بقصبة المهدية والرباط قبل أن تحط الرحال بشاطئ طنجة ثم أكادير وتارودانت.

وذكر بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرباط اليوم السبت، أن الفرقة العسكرية الأمريكية “فري غروف” ، وهي فرقة الجاز الأولى للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا وتتكون من جنود موسيقيين موهوبين تم اختيارهم خصيصا لقدراتهم في الارتجال وترتيب الجاز ، ستقدم سلسلة من الحفلات الموسيقية المجانية للجمهور المغربي من مزيجها الفريد من موسيقى الروك والبوب والجاز الأمريكي مبرزا أن هذه الحفلات تتم “احتفالا بالتدريبات العسكرية للأسد الأفريقي وشراكتنا الأمنية الثنائية”. وأضاف البلاغ أن هذه المجموعة من الموسيقيين العسكريين ذوي المهارات العالية تقوم بأداء موسيقى من مجموعة واسعة من أنماط الجاز والروك الموسيقى اللاتينية ، إلى جانب الترفيه عن القوات الأمريكية، مضيفا انها تقدم عروضها بانتظام أمام كبار قادة الجيش الأمريكي وضيوفهم الدبلوماسيين.

وأوضح أن برنامج جولة “فري غروف” ، التي تسهر على تنظيمها سفارة الولايات المتحدة بشراكة مع مؤسسة EMAA وشركاء محليين آخرين ، سيتوزع على الدار البيضاء يوم 17 يونيو في ساحة الأمم المتحدة في إطار مهرجان اليوم العالمي للموسيقى، وقصبة المهدية في 19 يونيو ، والرباط في 21 يونيو بساحة المكتبة الوطنية، وطنجة يوم 23 يونيو (الكورنيش) وأكادير يوم 26 يونيو ساحة الوحدة (الكورنيش) وتارودانت يوم 28 يونيو بساحة 20 غشت.

وجرى إختيار موسيقي “فري كروف” Free Groove لقدراتهم في الإرتجال وترتيب الجاز، حيث تقوم هذه المجموعة من الموسيقيين ذوي المهارات العالية بأداء الموسيقى من مجموعة واسعة من أنماط الجاز الرائعة والبوب، وموسيقى الجاز والموسيقى اللاتينية.

وتشتهر هذه الفرقة بأدائها عروضا موسيقية أمام كبار قادة الجيش الأمريكي وضيوفهم الدبلوماسيين، إلى جانب الترفيه عن القوات الأمريكية بعدد من الأماكن بالعالم.

وتجسد فرقة “فري كروف” من خلال صوتها وأسلوبها المميزين المهمة الأكبر لبرامج موسيقى الجيش الأمريكي التي ترتكز أساسا على “توفير الموسيقى في جميع أنحاء مجموعة العمليات العسكرية لغرس إرادة القتال وتحفيز الجنود على الإنتصار، وتعزيز دعم مواطني أمريكا إلى جانب تعزيز مصالح أمريكا الوطنية في الداخل والخارج”.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: