عبور 10 آلاف شخص لموانئ اسبانيا في اتجاه المغرب خلال 48 ساعة

La rédaction

كشفت إحصائيات صادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية، أن أكثر من 10 آلاف شخص عبروا موانئ إسبانيا نحو المغرب، خلال اليومين الماضين، تزامنا مع انطلاق عملية العبور بالموانئ الإسبانية التي تنطلق كل سنة ابتداء من 15 يونيو.

وحسب ما أوردته وكالة « أوروبا بريس » للأنباء نقلا عن الداخلية الإسبانية، فإن العدد الإجمالي الذي عبر الموانئ الإسبانية نحو الموانئ الشمالية المغربية خلال الفترة المذكورة، بلغ 11,096 شخص، إضافة إلى 3,543 سيارة، مشيرة إلى أن نقاط العبور كانت هي موانئ الجزيرة الخضراء وألميريا وطريفة ومالقا وموتريل.

وحسب ذات المصدر، تبقى النسبة الغالبة من العابرين بحوالي النصف، هي التي عبرت الخط الرابط بين الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط، بالنظر إلى وجود العديد من شركات النقل البحري التي تعمل في هذا الخط مقارنة بباقي الخطوط البحرية الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية « مرحبا » الخاصة بتنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تعود هذه السنة بين إسبانيا والمغرب، بعد إلغائها لسنتين متتاليتين، في سنة 2020 بسبب وباء كورونا المستجد الذي فرض على جميع البلدان إغلاق الحدود تفاديا لانتشار الفيروس ثم تداعيات الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: