إسبانيا تدين ثلاثة أشقاء مغاربة بتهمة الانتماء لحزب التحرير

الكوثري

أدانت المحكمة الوطنية في مدريد، الجمعة الماضية، ثلاثة أشقاء مغاربة، بتهمة الانتماء إلى خلية جهادية في بادالونا مرتبطة بحزب التحرير الإسلامي، وحكم عليهم بثمان سنوات من السجن النافذ لكل واحد منهم، وفقا لما أوردته جريدة “لاراثون” الإسبانية.

وأضافت الجريدة الإيبيرية، أن الحكم القضائي كشف أن المتهمين أسسوا خلية نائمة كانت تنشط في استقطاب وتجنيد شبان “متشبعين بفكر الخلافة الإسلامية العالمية حسب أفكار حزب التحرير الإسلامي” قصد إرسالهم للقتال مع مجموعات إسلامية مسلحة في مناطق التوتر والقتال المسلح.

وتم اعتقال المتهمين في بادالونا (برشلونة) عام 2020، بسبب انخراطهم في تجنيد جهاديين وإرسالهم إلى سوريا لتنفيذ اعتداءات ذات طبيعة إرهابية، ومن بين الضحايا شاب سافر إلى سوريا في فبراير 2014 ، وبمجرد وصوله توجه إلى سوريا، وانضم إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي، وأُبلغت عائلته في غشت 2016 بوفاته في تفجير.

وتبين من خلال التحقيقات، أن المتهمين كانت لهم علاقة تبعية هرمية بأشخاص آخرين من منظمة حزب التحرير ونشطوا عبر مواقع الويب المرتبطة بالمنظمة وغيرها بهدف ارتكاب أعمال عنف بشكل عام بهدف إنشاء الخلافة الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: