google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مشاركة خبراء الأمن القطري في دورة تكوينية بالرباط تحت إشراف مختصين مغاربة

La redaction

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-03-13 14:49:27Z | |

أفادت بعض المصادر ، أنه من المرتقب أن يحل بمدينة الرباط مجموعة من الخبراء الأمنيين القطريين، للإستفادة من دورة تكوينية لمحاربة الأنشطة السيبرانية للتنظيمات الإرهابية ، وذلك في إطار إستعداداتهم لتأمين بطولة كأس العالم قطر 2022 .

وسيخضع خبراء الأمن القطري خلال فترة تواجدهم بالمغرب لتكوين متقدم ، على يد مختصين مغاربة في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية، خاصة إستعمال الإنترنيت لأهداف إرهابية.

وتأتي هذه الدورة التكوينية بعد الزيارة التي قام بها السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، لدولة قطر نهاية شهر ماي الماضي، والتي توجت بتوقيع إتفاق أمني مع دولة قطر يقدم المغرب بموجبه، الدعم الأمني واللوجيستي اللازم حرصا على مرور العرس الكروي في أفضل الظروف، علاوة على إيفاد آلاف من عناصر الأمن المغاربة لتأمين مونديال قطر 2022 .

وفي نفس السياق ، جاءت هذه الإتفاقية الأمنية وتعاون المغرب مع قطر ، قبل إنطلاقة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم ، بهدف تواجد الآلاف من عناصر الأمن المغاربة هناك للمشاركة في التغطية الأمنية لهذا الحدث الكبير.

وأوضح المصدر نفسه ، أن الإستعدادات الخاصة بنهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في الفترة ما بين الـ21 نونبر والـ18 من دجنبر في قطر، دخلت المرحلة النهائية، بعد أن بدأ العد التنازلي لضربة البداية.

حيث تُفيد التوقعات ، بأن دولة قطر التي يقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة، ستستقبل حوالي 1.5 مليون من المشجعين، وهو تدفق بشري يعادل 50 ٪ من سكانها، ما يتطلب إستعدادا أمنيا محكما.

وأضاف نفس المصدر ، أن تنقل الجماهير يُشكل تحديا لوجستيكيا حقيقيا، لكنه تحدٍ أمني أيضًا، وهو ما دفع الدوحة إلى إستخدام وسائل رئيسية ومضاعفة إتفاقيات الشراكة ، لذلك طلبت السلطات القطرية من المغرب الحصول على دعم في مجال المخابرات والأمن .

.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: