google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

أسباب إستحالة هبوط طائرة لارام بمطار مراكش المنارة

بوشعيب البازي

أثارت طائرة من نوع بوينغ 737، تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، الرعب وسط ساكنة أحياء تاركة والمصمودي عصر يوم السبت 11 يونيو2022 ، بعدما كادت أن تهبط فوق اقامة سكنية بحي تاركة لأسباب مجهولة.

وحسب بعض المعطيات ، فإن الطائرة المعنية التي أقلعت من مطار باريس أورلي، متجهة صوب مطار المنارة، قررت في آخر لحظة التراجع عن الهبوط في مطار المنارة لاسباب مجهولة، حيث شرعت في الدوران بأجواء مراكش مرات متعددة، كادت في احداها أن تهبط فوق إقامة سكنية ، وفي الأخير عادت أدراجها شمالا .

وفي نفس السياق ، كشف مصدر مسؤول من المكتب الوطني للمطارات ، عن السبب الحقيقي وراء تراجع طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية عن الهبوط بمطار المنارة، عصر يوم السبت 11 يونيو، واختيارها العودة الى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء .

ويتعلق الامر وفق المصدر ذاته، بظروف ذات صلة بأحوال الطقس والأجواء الضبابية التي تعرفها المدينة منذ ظهر يومه السبت، ما اضطر طائرة “لارام” من نوع بوينغ 737، الى الهبوط في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، فيما يرتقب ان تعيد المسافرين على متنها لمطار مراكش المنارة، فور توفر الظروف الجوية المواتية، مضيفا انها ليست الطائرة الأولى بل الثالثة التي عجزت عن الهبوط بمطار مراكش اليوم بسبب أحوال الطقس .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: