google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

لارام تتجند لنقل 6 ملايين شخص خلال عملية مرحبا

La redaction

أكد المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية ، عبد الحميد عدّو ، يوم الثلاثاء ، أن الشركة قررت تعزيز برنامج رحلاتها خلال هذا الموسم بتوفير 6 مليون مقعد لفائدة 80 خط جوي يغطي القارات الأربع، وذلك انخراطا منها في التعبئة الكبيرة للسلطات المغربية في عملية مرحبا 2022.

وأوضح عدّو في كلمة له خلال ندوة نظمها مجلس المستشارين حول “مغاربة العالم: تعبئة جماعية وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتسهيل عملية العبور”، أن الخطوط الملكية المغربية عملت على إعادة تأمين خطوط جوية كانت قد أغلقت خلال الأزمة الصحية وفتح أخرى جديدة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيمكن من تغطية ما يقارب 90 بالمائة من شبكة الشركة التي كانت تؤمنها خلال سنة 2019.

واستعرض بهذه المناسبة التدابير المبرمجة من طرف الخطوط الملكية المغربية للمساهمة في إنجاح تنقل مغاربة العالم خلال الصيف المقبل، منوها إلى أن الشركة المغربية ستوفر أزيد من 2.2 مليون مقعد نحو القارة الأوروبية، والتي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية في العالم. حيث سيتم برمجة ما يقارب 437 رحلة في الأسبوع، تربط بين 9 مطارات مغربية و32 مطارا في القارة الأوربية.

وسجل أنه بالنسبة لفرنسا، سيتم توفير 890 ألف مقعد و400 رحلة في الأسبوع على 28 خطا جويًا يربط 9 مطارات فرنسية بـ 8 مدن في المملكة. أما الخطوط التي تربط باريس عبر مطار أورلي وشارل دوكول ب 8 مطارات مغربية، فستوفر لها الشركة 121 رحلة في الأسبوع.

وفي ما يخص باقي أنحاء أوروبا، يضيف المدير العام للشركة، ستربط الخطوط الملكية المغربية 8 مدن مغربية ب 22 مطارا أوروبيا، عبر 43 خطا جويا بسعة تفوق 1.3 مليون مقعد. كما ستؤمن الشركة 237 رحلة في الأسبوع.

كما سيتم، حسب عدّو، تعزيز الطرق الجوية مع المدن الاوربية التي تعرف تركزا مهما لمغاربة العالم، والتي تشهد طلبا مرتفعا خلال موسم الصيف، مشيرا إلى ارتفاع رحلات الخطوط التي تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا ومالقا ومدريد وبروكسيل وميلانو إلى رحلتين في اليوم لكل خط.

وفي أمريكا الشمالية، يتابع المسؤول، ستضع الشركة ما يقارب 500 ألف مقعد، وهو ما يفوق بنسبة 6 بالمائة العرض المقترح في صيف 2019، كما سيتم إطلاق حوالي 35 رحلة في الأسبوع على الخطوط الجوية الأربعة التي تربط الدار البيضاء بكل من نيويورك وواشنطن ومونتريال وميامي.

أما في إفريقيا، فعززت الخطوط الملكية المغربية شبكتها التي سترتفع إلى 25 خطا جويً وستؤمن 900 ألف مقعدا. كما سيتم تأمين حوالي 110 رحلة في الأسبوع. وهكذا تستعيد الشركة تدريجيًا تغطية الشبكة التي كانت تؤمنها في القارة الإفريقية قبل أزمة كوفيد.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: