google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

منتدى حقوقي يدعو إسبانيا لتتبع مصير مساعداتها لمخيمات تندوف

La redaction

دعا منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا باسم منتدى “فورساتين”، الجمعيات الإسبانية والداعمين من الإسبانيين إلى تتبع مصير ما قدموه من مساعدات إنسانية للصحراويين المحتجزين بتندوف حتى لا يطالها أمر الاختلاس كما وقع مع سابقاتها.

وشدد منتدى “فورساتين” في منشور له على موقعه الرسمي وحساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة تحري وبحث الإسبان ومتابعتهم هذه القافلة ومعرفة مصيرها، حتى لا يطالها مثل ما طال غيرها، مشيرا إلى أنه دخلت المخيمات مئات القوافل والمساعدات، وللأسف اختفت كل تلك المساعدات والسيارات والحافلات والشاحنات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه وصل الى المخيمات الجزء الأول من قافلة تضامنية اسبانية، في انتظار وصول الجزء الثاني، إذ ضم الجزء الأول الذي وصل اليوم الأحد، على 15 آلية، و6 حافلات، و3 شاحنات مقطورة، ومقطورتين اثنتين (2)، وسيارتين للدفع الرباعي (2)، وشاحنة واحدة عادية، وسيارة إسعاف واحدة.

وأكد المنتدى المذكور أنه لن يمر يومان الى ثلاثة على الأكثر على هذه الآليات التي وصلت اليوم، وبمجرد الانتهاء من تصويرها وإتمام مسرحيات البهرجة والاحتفال بها، حتى تختفي من كامل المخيمات، لتوجه الى البيع في الدول المجاورة، ومنها ما يتم تفكيكه وبيعه بالتقسيط في أسواق السيارات بإفريقيا، فيما ستعطى سيارات الدفع للأبناء والأقارب والزوجات، ومنها من يوجه لمرافقة المواشي الخاصة بالقادة الكبار داخل جبهة “البوليساريو”.

وأضاف “فورساتين” أن القيادة بجبهة “البوليساريو” متعطشة لبيع أي شيء، ولن ترحم هذه القافلة أيضا، كما لم ترحم من قبل عشرات غيرها، ولم يسلم منها حتى القوافل الطبية، حيث باعت المعدات والتجهيزات الطبية التي يحتاجها المرضى.

ولفتت المنشور نفسه، إلى أنه لا مجال للتبرع لهذه العصابة التي تقود جبهة “البوليساريو”، لأنها تبيح كل شيء وتتاجر في كل شيء.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: