إكتشاف شحنة مخدرات صلبة في حاوية مبردة للنقل الدولي للبضائع

La redaction

على إثر عثور عمال الصيانة على 32 صفيحة تزن كل منها كيلوغراما واحدا من مادة يشتبه في كونها مخدر الكوكايين، معبأة داخل نظام التبريد الخاص بحاوية جرى نقلها في نفس اليوم إلى ورشة بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء بغرض إخضاعها للصيانة جراء عطب بأنظمة التبريد بها .
فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع بالدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 30 ماي الجاري، وذلك لتحديد جميع المتورطين في حيازة وإخفاء شحنة من مخدر الكوكايين داخل حاوية مبردة مخصصة للنقل الدولي للبضائع.

وقد أسفرت الخبرات التقنية الأولية التي أخضعت لها عينات من هذه الشحنة على رصد إحتوائها على كمية من مخدر الكوكايين بنسبة تركيز تتجاوز 50 بالمائة، فضلا عن ضبط كمية من مشتملات كيميائية يشتبه في كونها مواد تستعمل في مزج وتقطيع مخدر الكوكايين، والتي تجري حاليا التجارب بمختبر الشرطة العملية والتقنية من أجل تحديد طبيعتها وإستعمالاتها.
وفي المقابل ، تتواصل الأبحاث والتحريات الميدانية التي تجريها فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد رصد مسارات نقل وإستغلال هذه الحاوية المقطورة، وذلك في أفق تحديد المتورطين المفترضين في تهريبها، وكذا الإمتدادات المحتملة محليا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: