أخنوش يدعو بهولندا إلى تطوير علاقات مبنية على الصدق وإحترام القضايا الجوهرية والمقدسة

La redaction

ذكر بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار ، أن عزيز أخنوش، رئيس الحزب ، شارك يوم الثلاثاء بمدينة روتردام الهولندية في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي ، مرفوقا بوفد هام ضم كلا من أعضاء المكتب السياسي محمد أوجار، وأمينة بنخضرة، ونادية فتاح.

وتندرج هذه المشاركة في إطار توطيد العلاقات بين الأحزاب السياسية الوطنية ونظيرتها الدولية، وكذا الإنفتاح على القوى الحزبية خارج المملكة خاصة في أوروبا التي تربطها شراكة قوية بالمغرب ويواجهان معا تحديات مشتركة تقتضي تعزيز التعاون والتفاهم.

وبحسب المصدر ذاته فقد شكلت اللقاءات بين مسؤولي الحزب ونظرائهم من الأحزاب الأخرى، مناسبة لتسليط الضوء على عدد من القضايا والملفات ذات الإهتمام المشترك خاصة في ظل العلاقات الإستراتيجية التي تربط المملكة بعدد من الدول الأوروبية، ومن بينها قضية الوحدة الترابية.

وأبرز عزيز أخنوش أن المملكة المغربية إتخذت تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس موقفا حازما فيما يتعلق بقضية الصحراء، عبر العمل على تطوير علاقات مبنية على الصدق مع شركائها، يحترم فيها كل طرف القضايا الجوهرية والمقدسة لدى الطرف الآخر، كما أكد على أن المغرب لا يدرس أي خيارات خارج شراكة تشمل أقاليمه الجنوبية.

وفي ذات السياق ، يضيف البلاغ، تبادل المشاركون في المؤتمر وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات المطروحة كالهجرة والأمن والمناخ، حيث تم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للتحديات الآنية والمستقبلية وفق مقاربات شمولية وتشاركية .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: