google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد رسميا إقرار 15 يوليوز “يوما للمغرب” بواشنطن

La redaction

أعلنت الشبكة المغربية الأمريكية بأنها ستحتفل هذه السنة بـ”يوم المغرب”، وبعض مظاهر موروثه الثقافي والحضاري على مدى شهر كامل طيلة يوليوز المقبل، وذلك بعد أن تم رسميا إقرار 15 يوليوز من كل سنة يوما للمغرب في واشنطن من قبل عمدة واشنطن “موريل بورز”.

وقالت الشبكة إن الإحتفال سيكون بمنطقة واشنطن الكبرى، وذلك بعدما حازت على إقرار رسمي ثان من قبل عمدة المدينة للإحتفاء بالمغرب، بعد خطوة مماثلة من قبل عمدة مدينة ألكسندريا بولاية فيرجينيا قبل سنتين.

وأوضح بلاغ للشبكة المغربية الأمريكية بأن برنامج الدورة السابعة سيتم إفتتاحه، بأسبوع ثقافي من 9 إلى 16 يوليوز المقبل يتضمن أنشطة متنوعة، بدءً بحفل عشاء في 9 يوليوز المقبل، إحتفالا بالإقرار الجديد وتكريما لشخصيات سيتم الإعلان عنها لاحقا، مع أمسية فنية تراثية ثقافية متنوعة.

وسيخصص يوم 10 يوليوز المقبل، الذي سيصادف عيد الأضحى وإحتفالات ألكسندريا بالذكرى 373 على تأسيسها، لتنظيم لقاءات عمل بين مغاربة وأمريكيين لدعم ريادة الشباب والنساء في عالم المقاولة والإستثمار.

وتأتي هذه الخطوة، وفق ما ورد في البلاغ، في إطار “تعزيز ودعم العلاقات المغربية الأمريكية، على الصعيدين الثقافي والإقتصادي، ومد جسور التواصل والتبادل بين البلدين، خصوصا بين منطقة واشنطن الكبرى ومدن مغربية يتم إختيارها كل سنة وفقا لمعايير معينة، لبحث سبل التعاون والإستثمار والإحتفاء”.

واختارت الشبكة، سنة 2019، مدينة زاكورة، ضيف شرف الدورة الرابعة من “يوم المغرب”، الذي ينظم كل سنة بالعاصمة واشنطن.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: