google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

إسبانيا تقترح تقديم تأشيرة محدودة لولوج العمال المغاربة لسبتة ومليلية

La redaction

تتجه إسبانيا لفرض شروط جديدة على العمال المغاربة الراغبين في الولوج للثغرين المحتلين، بعد الإتفاق بين الحكومتين المغربية والإسبانية على فتح الحدود في ثغري سبتة ومليلية المحتلتين يوم 31 من شهر يونيو الجاري ، منها التوفر إما على جواز سفر أوروبي، أو تأشيرة أوروبية أو إقامة سارية المفعول.

وكشفت صحيفة “إلسبانيول” الإسبانية عن غضب العاملين المغاربة، الذين تسبب إغلاق المعابر في توقف إرتباطهم بأماكن عملهم في الثغرين المحتلين، والذين لم يتمكنوا من تجديد إقامتهم أو عقود عملهم، مهددين بالخروج للإحتجاج بالتزامن مع يوم إعادة فتح المعابر، في حالة عدم تراجع السلطات الإسبانية عن شروطها الجديدة.

وفي نفس السياق ، وفي عمل إستباقي للإلتفاف حول الأزمة ، إقترحت إسبانيا على لسان وزير داخليتها فيرناندو غراندي مارلاسكا ، تقديم تأشيرة محدودة للعمال المغاربة الراغبين في الدخول إلى الثغرين المحتلين ، وهي تأشيرة لا تصل إلا لسبتة ومليلية المحتلتين.

واتفقت إسبانيا والمغرب على إعادة فتح المعابر في جيبي سبتة ومليلية المحتلتين،  “خلال الأيام المقبلة” بعدما ظلت مغلقة لعامين، وفق ما أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: