متابعة رجل أعمال مغربي في سويسرا بسبب غسيل أموال

الكوتري

قالت تقارير إخبارية، أن القضاء السويسري ألزم رجل أعمال مغربي متهم في قضايا تهريب المخدرات وغسيل الأموال، بارتداء سوار الكاحل الإلكتروني، كما أنه غير مسموح له بمغادرة الأراضي السويسرية، في إطار التحقيقات الجارية حول فرضية تورطه.

وأضافت التقارير ذاتها، أن القضاء السويسري يريد معرفة سر الثراء السريع لتاجر أغذية وتمكنه من جمع مثل هذه الثروة الكبيرة في وقت قصير، حيث يخضع رجل الأعمال المغربي حاليا للتحقيق بتهمة غسل أموال من تجارة الكوكايين.

وحسب المصادر ذاتها، عجز المشتبه به ، من الإدلاء بأي تصريح للسلطات السويسرية حول أصل ثروته، حيث تبين للمحققين من خلال التدقيق في السجلات والوثائق، أن المعني بالأمر تاجر أغذية بسيط، لكنه يقطن في حي نوشاتيل السياحي ويقوم برحلات منتظمة لمدة شهور، إلى كندا والولايات المتحدة ، الدول التي يقيم فيها أحيانًا لشهور.

ويشتبه المحققون المكلفون بالقضية، في قيام المتهم بالاحتيال في مشاريع استثمارية مع شركائه، بما في ذلك النصب على أشخاص آخرين، في مبلغ 1.5 مليون يورو تقريبًا. وبحسب المحققين، فتح رجل الأعمال المغربي عدة حسابات بنكية استخدمها في عملياته لغسيل الأموال، حيث أودع في سنة واحدة، مبلغ مالي ضخم، على شكل أقساط دورية، مما جذب انتباه السلطات المالية والأجهزة الأمنية.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: