google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

شركة رونو الفرنسية تفكر بنقل مصنعها بالجزائر إلى المغرب

La redaction

كشفت مجلة “أرجوس برو” الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات، أن شركة صناعة السيارات الفرنسية “رينو” تفكر في إغلاق مصنعها في مدينة وهران الجزائرية نهائيا ونقلها للمغرب ، حسب ما كشفت عنه مجلة “أرجوس برو” الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات.

وفي ذات السياق أكدت المجلة ، أن الشركة الفرنسية تفكر بجدية كبيرة في نقل أنشطتها حيث يحظى قطاع السيارات في المملكة بأهمية كبيرة، حيث أصبحت أحد البلدان التي تستثمر أكثر في تعزيز هذه الصناعة.

وكشفت المجلة، أن الشركة ستنقل مصانعها إلي مدينة طنجة شمال المغرب، وذلك بسبب تراجع الإنتاج جراء الأحداث السياسية و العراقيل الحكومية بالجزائر.

وأضافت ذات المجلة، أن موقع  الجزائر لم يعد يلبي أهداف الشركة المصنعة ، خاصة لأنه لم يعد بإمكانه الوصول إلى مستوى الإنتاج المستهدف البالغ 75000 مركبة سنويا.

ويعد قرار التفكير في نقل الشركة لأنشطتها إلى المغرب ضربة قوية للنظام العسكري الجزائري، وتظهر فشله في تدبير السياسة الإقتصادية على مستوى أنشطة صناعة السيارات، عكس المملكة المغربية التي عملت جاهدا على توفير كل الظروف المواتية لجذب وجلب الشركات الصناعية العالمية، من خلال تحسين مناخ الأعمال، وتوفير كل الشروط المطلوبة على مستوى البنيات التحتية المتطورة، إلى جانب اليد العاملة المتوفرة المؤهلة .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: