مغاربة العالم.. إجبارية تحاليل PCR تجر بوريطة للمساءلة البرلمانية

لخليلي

لازال فرض إلزامية الإدلاء بتحاليل PCR على مغاربة العالم تثير الكثير من الجدل والانتقادات، حيث دعت فاتن الغالي النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، في سؤال كتابي، وجهته إلى ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى رفع إلزامية الإدلاء بتحاليل PCR على المسافرين من مغاربة العالم عبر الرحلات الجوية.

وذكرت فاتن الغالي في نص سؤالها الكتابي أن المئات من مغاربة العالم عبروا عن معاناتهم النفسية والمادية، من خلال إجبارية الإدلاء بتحاليل PCR سلبي عند دخول المغرب عبر المجال الجوي مادام المسافر يمكنه الإدلاء بجواز التلقيح بثلاث جرعات كاملة.

وأضافت البرلمانية التجمعية أنه منذ فتح الأجواء البحرية يوم 11 أبريل 2022، يخير المسافرون بين الإدلاء بجواز التلقيح بثلاث جرعات كاملة أو نتيجة تحليل PCR سلبية، غير أن هناك بعض شركات الطيران تفرض الإدلاء بهذا التحليل، دون احترام شرط الاختيار.

وأضافت البرلمانية أن هذا الإجراء يثقل كاهل مغاربة العالم بمصاريف إضافية، خاصة ونحن مقبلون على عملية مرحبا 2022، التي ستعرف لا شك إقبالا كبيرا هذه السنة، جراء فتح الأجواء الجوية والبحرية لاستقبال مغاربة العالم.

ودعت النائبة البرلمانية إلى ضرورة رفع إلزامية الإدلاء بتحاليل PCR عند دخول المغرب عبر الأجواء الجوية، بالنظر لغلاء هذه التحاليل وخاصة عندما يكون الأمر يتعلق بعائلة مكونة من خمس أفراد أو أكثر.

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: