زينة الداودية تشارك في أضخم مهرجان فني ثقافي ببروكسيل

بوشعيب البازي

تستضيف بروكسيل  اعتبارا من العشرين من شهر ماي اضخم مهرجان فني ثقافي ببروكسيل و ذلك بقاعة بيرمنغهام بالاس.

وقالت مديرة المهرجان إكرام  داليا إن فكرة المهرجان جديدة ومبتكرة وذلك بمشاركة ألمع نجوم الغناء المغربي من الكبار والشباب حيث يدشن المهرجان الفنانة الكبيرة زينة الداودية . وبمشاركة عدد من الفنانين منهم رشيد القاسمي ، رضى سلطان ، نسرين شركاوي ، حمودة خيري و غيرهم من أهل الفن.

وأشارت إكرام داليا إلى ان المهرجان يشهد مفاجآت ستميزه عن باقي السهرات الأخرى التي نظمت ببلجيكا.

وقالت داليا ان المهرجان يتخلله عروض أزياء ومسابقات تجميل و عروض فرق شعبية.  واضافت ان اختيار قاعة برمنجهام بالاس يجئ لكونها  من أميز القاعات الفنية ببروكسيل .

ويبقى الدور المهم والاسمى لحفل كالا داليا افنت الذي تلعبه الاعلامية فاطمةالزهراء اروهالن برؤيتها العميقة البعيدة, وعبقريتها وبعد نظرها لآفاق مستقبلية , تغدو الآمال والسعي للنهوض بحفل قل نضيره , مع اعطاء بكل عمق القيم التي تلخص للحاضر السبل والسعي في تحقيق انجاز فني راقي , وبمفهومه الصحيح والجذاب وذلك في تلبية الطموح بأدق التفاصيل بتعابيرها الساحرة والجذابة .
و العلامة المشرقة في هذا المشهد الابداعي الفني من حيث التنظيم المشترك وابداعها في خلق الحذث في مراعاتها لجميع الاذواق والاطباق الفنية , وجعله عيد ا فنيا وحذثا تاريخيا .

و اكدت فاطمة الزهراء أوروهالن ، على أهمية العمل على نشر التراث الفني المغربي الأصيل بين الشباب، والبحث في أغواره وتدوينه وتوثيقه، باعتباره رصيدا أدبيا وفنيا بديعا نابعا من البيئة المغربية بكل معطياتها الطبيعية والاجتماعية والثقافية والفنية.
و العلامة المشرقة في هذا المشهد الابداعي الفني من حيث التنظيم المشترك وابداعها في خلق الحذث في مراعاتها لجميع الاذواق والاطباق الفنية , وجعله عيد ا فنيا وحذثا تاريخيا .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: