بدأ التحضير لعملية مرحبا وفتح حدود سبتة ومليلية مع المغرب ليس له موعد

La redaction

إعتبر وزير التجارة والصناعة والسياحة الإسباني “رييس ماروتو”، “أن فتح الحدود في سبتة ومليلية ليس له موعد محدد بعد ، لأنه يعتمد على المفاوضات التي يجريها وزيرا الداخلية والخارجية مع المغرب”.
وفي نفس السياق ، أفادت بعض المصادر الإعلامية الإسبانية ، أن وزير التجارة والصناعة والسياحة الإسباني “رييس ماروتو”، قال إن وزارته تقدم “دراسات تقنية لتعزيز عملية صنع القرار وتحديد جوانب محددة من هذا الفتح النهائي للحدود، ولكن “عند تحديد ماهية اللحظة، يتعين على كل من المغرب وإسبانيا أن يقررا.

وأبرز المسؤول الحكومي، أن فتح الجمارك في سبتة ومليلية مرتبط بإغلاق الحدود البرية، وهو إغلاق تم تمديده في هذا الوقت حتى 15 ماي الجاري، معبرا عن رغبته في فتح الحدود قريبا وأن تصبح عنصرا آخر لتعزيز الثقة مع المغرب.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المغرب من الناحية التجارية والسياحية هو أحد الأسواق الرئيسية بالنسبة لإسبانيا، وأنه من الجيد إستعادة هذا الوضع الطبيعي”.

ومعلوم أن وفدا إسبانيا تترأسه إيزابيل غويكوتشيا، وكيلة وزارة الداخلية، سيحل بالرباط يومه الخميس، للتحضير لعملية “مرحبا 2022” في إطار اللجنة الإسبانية المغربية المشتركة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: