برلمان بروكسيل يستقبل فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية

La redaction

إستقبل يوم الثلاثاء 03 ماي 2022 ، رئيس برلمان جهة بروكسيل- العاصمة “رشيد مدران” ، فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية .

وتمت مراسيم الإستقبال بحضور سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر ، حيث أشاد “رشيد مدران” بالدينامية التي يتحلى بها الفريق الرياضي النسوي لمدينة العيون الذي سيواجه مساء اليوم، “راسينغ وايت دارينغ مولنبيك”، أحد أكبر الأندية النسوية لكرة القدم في بلجيكا.

وفي نفس السياق ، أضاف مدران في كلمة ألقاها : “خلال تقلدي سابقا لمنصب وزير الرياضة، لطالما تملكتني رغبة قوية في الإحتفاء بالرياضة النسوية. ولهذا السبب، أنا سعيد للغاية بإستقبال لاعبات فريق مدينة العيون الإحترافي لكرة القدم النسوية بالمغرب”.

وأضاف من جهته سفير المغرب ، أن مشاركة فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية في مباراة ودية تجمعهن مع نظيراتهن البلجيكيات، يشهد على المكانة التي تحتلها النساء المغربيات، لاسيما المنحدرات من الأقاليم الجنوبية للمملكة، في المجتمع، ودورهن وديناميتهن في جميع القطاعات.

وأضاف في نفس السياق ، أن هذه المشاركة تعتبر تجسيدا بليغا لمستوى التنمية الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة، التي أضحت تتوفر على بنيات تحتية رياضية رفيعة المستوى، كفيلة بالتشجيع على بروز مواهب في مختلف التخصصات الرياضية.

يشار إلى أن فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية يلعب في القسم الأول من البطولة الوطنية. وقد فاز بكأس العرش وتوج بطلا للمغرب لأربع مرات.

ويضم الفريق في صفوفه لاعبات ينتمين لبلدان إفريقية. وفي هذا الصدد، أبرز سفير المغرب علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع المغرب بشركائه الأفارقة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: