الجزائر تهدد إسبانيا بقطع الغاز عنها في حال إعادة بيعه للمغرب

La redaction

مازال النظام العسكري الجزائري ، يواصل سعاره ضد المغرب، عقب الإعلان الإسباني بدعم سيادة المغرب على الصحراء المغربية ، حيث هدد كابرانات النظام العسكري مجدداً بقطع الغاز عن مدريد في حال ما إذا أعادت تصدير كميات منه نحو المغرب.

وفي نفس السياق ، أصبح الغاز كورقة إبتزاز يلعب بها نظام الكبرانات، لتهديد إسبانيا بوقف إمدادات الغاز الجزائري نحوها، في حال قبلت إعادة تصدير كميات منه نحو المغرب.
التهديدات التي بلغت قمتها بعد تغيير الحكومة الإسبانية لموقفها إتجاه النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، حيث إنضمت إلى الدول الداعمة لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وأكدت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية اليوم الأربعاء، أن أي كمية من الغاز الجزائري المصدرة إلى إسبانيا تكون وجهتها غير تلك المنصوص عليها في العقود ، ستعتبر إخلالا بالإلتزامات التعاقدية وقد تفضي بالتالي إلى فسخ العقد الذي يربط سوناطراك بزبائنها الإسبان، بحسب ما أوردته يومية الخبر الجزائرية.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة نشرت الصحيفة المذكورة مضامينه، أن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب “تلقى اليوم بريدا ادإلكترونيا من نظيرته الإسبانية، “تيريزا ريبيرا” تبلغه فيه بقرار إسبانيا القاضي بترخيص التدفق العكسي عبر أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي.

وحسب الوزيرة الإسبانية فإن الشروع في هذه العملية سيتم اليوم أو غدا”.
وأبرزت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية “أن أي كمية من الغاز الجزائري المصدرة إلى إسبانيا تكون وجهتها غير تلك المنصوص عليها في العقود ، ستعتبر إخلالا بالإلتزامات التعاقدية وقد تفضي بالتالي إلى فسخ العقد الذي يربط سوناطراك بزبائنها الإسبان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: