google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

توقيف أربعة بلغاريين وثلاثة إيرانيين ضالعين في تزوير وثائق سفر والإتجار في البشر

La redaction

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء، سبعة مواطنين أجانب أربعة بلغاريين وثلاثة إيرانيين ، تتراوح أعمارهم بين 28 و68 سنة ، وذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة دولية للإتجار في البشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة الحدودية بمطار محمد الخامس الدولي أسفرت عن توقيف ثلاثة مواطنين إيرانيين في حالة تلبس بمحاولة الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الإسبانية بإستعمال وثائق سفر مزورة، ووفق أسلوب إجرامي يعتمد على التسجيل الإحتيالي في عدة رحلات جوية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف أربعة بلغاريين يشتبه في تورطهم في التخطيط والإعداد لتنفيذ هذه المحاولة للهجرة غير المشروعة.

وتابع المصدر ذاته أنه تم إسناد البحث في هذه القضية للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بغرض تحديد الأسلوب الإجرامي المعتمد، ورصد الامتدادات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، والكشف عن تقاطعاتها مع الشبكات الأوروبية والآسيوية للهجرة غير النظامية والإتجار بالبشر.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز مجموعة من وثائق السفر الأجنبية المزورة والتي تحمل هويات الغير، وعدة بطائق سفر خاصة بالصعود للطائرة، فضلا عن ضبط عدة هواتف نقالة تحمل شرائح إتصال دولية لتسهيل التواصل بين عناصر الشبكة الدولية والمرشحين خلال عمليات العبور.

وخلص البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم جميعا لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجريه المكتب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الإمتدادات الإقليمية والدولية لهذه الشبكة الإجرامية .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: