google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

حضور غير مرغوب فيه لبن بطوش في القمة الاوروبية الافريقية

بوشعيب البازي

حضر زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في القمة الاوروبية الافريقية السادسة لرؤساء دول وحكومات الاتحادين الإفريقي والأوروبي،امام تجاهل كبير للقادة الاوربيين و الأفارقة.

و في الوقت الذي كان من المفروض استقبال بن بطوش من مسؤول اوروبي لم يجد في استقباله الا مسؤول عن الامن بالقمة الاوروبيةالافريقية.

هذا و في الوقت الذي كان فيه القادة الافارقة و الاوربيين منشغلين في الحوارات الثنائية ، إنشغل إبراهيم غالي في الحديث مع وفده  و فيإحتساء القهوة في انتظار استمرار القمة.

وأعرب برلمانيون مغاربة، وهم أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والإتحاد الأوروبي، الأربعاء، عناستغرابهم الكبير؛ للنواياالأوروبية بالسماح بمشاركة زعيم انفصاليي البوليساريوإبراهيم غالي، في القمة السادسة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

وقال المتحدث باسم الإتحاد الأوروبي، القمةتنظم بشراكة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، نافيًا دعوة بروكسيل لابراهيم غاليللحضور.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبيلا يستطيع التدخل في قرارات الإتحاد الإفريقي، لكنه أشار إلى أن الاتحادلا يعترف الجمهوريةالصحراوية على الرغم من مشاركتها كعضو في المنظمة الإفريقية”.

ومن المقرر أن تسهم القمة التس ستعقد يومي الـ17 والـ18 من الشهر الجاري فيتحديد الأولويات الأساسية للسنوات المقبلة والتوجهاتالإستراتيجية والسياسية للعلاقات بين القارتين، حيث يسعى الاتحادان إلى تعزيز شراكتهما على صعيد الاستجابة لجائحة كوفيد-19 والإنعاش الاقتصادي.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: