google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

القنيطرة…تدشين ثالث مصنع لشركة صينية عملاقة في صناعة إطارات الألومنيوم .

La redaction

أشرف رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة على وضع حجر أساس بناء ثالث مصنع لمجموعة “ديكاستال” الصينية، خاص بإنتاج إطارات العجلات من الألومنيوم بالمغرب.

وفي ذات السياق ، أكد الوزير مزور للمنابر الصحفية ، أن “هذا المشروع يأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية وتوصيبات النموذج التنموي الجديد وفي إطار البرنامج الحكومي المنبثق على توجيهات جلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف مزور، أن هذا المشروع يعد الجزء الثالث بعد ثلاثة سنوات فقط من إستثمارات هذه الشركة الصينية الضخمة التي تعمل في مجال صناعة إطارات عجلات السيارات من الألومينيوم وتصدرهم للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الوزير مزور، أن ” الشراكة التي تربطنا بمجموعة ديكاستال الصينية هي تجسيد لنجاح حقيقي. ونحن نحتفل اليوم بإعطاء انطلاقة أشغال المصنع الثالث للمجموعة بالمغرب. ومع هذا المشروع الجديد الكبير، الذي يُعزز مكانة المغرب في مجال الصناعات ذات التكنولوجية العالية، تتأكد مرة أخرى ثقة المستثمرين في جودة مِنصتنا الصناعية وقدرتها التنافسية الدولية. كما تتأكد مرونتها وقدرتها على التأقلم وتجاوز الأزمات”.

وشدد على أن “القطاع يُواصل تقوية نشاط كفاءاته وتسخير التكنولوجيات المتقدمة. وسنُواصل هذا التطور من خلال تقديم دعم قوي وثابت للإستثمارات الُمحدِثة لمناصب الشغل والقِيمة، من أجل صناعة سيارات وطنية أكثر تنافسية وأكثر نَجاعة”.

وأشار إلى أن المغرب دخل اليوم في صناعة أجزاء أخرى للسيارات ذات تكنولوجيا عالية وذات قيمة إضافية عليا وأن 90% في المئة من هذه الأجزاء ستصدر نحو الخارج ، مؤكدا  أن المشروع سيشغل 766 شخصا.

وأردف أن هذا المشروع، البالغ قيمته الإستثمارية الإجمالية 1,8  مليار درهم، إحداث ثالث مصنع للمجموعة الصينية بالمغرب، متخصص في تشكيل مكونات هياكل السيارات من الألمنيوم  ومعالجتها آليا، بطاقة إنتاجية تبلغ 10 ملايين وَحَدة، مما سيسمح بإحداث 766 منصب شغل تأهيلي مباشر.

ويحمل هذا المشروع إسم “Dika Morroco Castings – DMC” ويمتد على مساحة 20.000 متر مربع ببقعة أرضية تبلغ مساحتها 12 هكتاراً ، سيجعل المغرب يتوفر، في غضون ستة أشهر، على مصنعه الأول الخاص بإنتاج مكونات كُتل محركات الدفع وهياكل السيارات من الألومينيوم، ويندرج هذا المصنع المتطور تكنولوجيا، في إطار مقاربة بيئية مُستدامة، تتزود بالكهرباء المولَّدة من الطاقات المتجددة المتوفرة بالمغرب.

ويعتبر مشروع “ديكاستال موروكو أفريكا” في آن واحد جزء من مبادرة “طريق واحد، حزام واحد” التي أطلقتها الصين، ومن مخطط تسريع التنمية الصناعية لقطاع السيارات بالمغرب.
ويشار إلى أن مجموعة “ستيك ديكاستال” هي شركة عالمية رائدة متخصصة في قولبة الألومينيوم وإنتاج أجزاء السيارات من الألومينيوم، وبالخصوص إطارات العجلات من الألومينيوم ومكونات كتل محركات وهياكل السيارات من الألومينيوم.
 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: