google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تحولات وتنقيلات تعسفية لعمال لارام بمطارمحمد الخامس بالدارالبيضاء

نجاة الواجب

يشهد مطار محمد الخامس بالبيضاء احتقانا، سببه معاناة مستخدمي الخطوط الملكية للخدمات الأرضية بالمطار المذكورة وذلك جراء تصرفات مسؤول في مطار محمد الخامس وتعامله السيء معهم.
ويشتكي المستخدمون مما وصفوه بـ “التنقيلات التعسفية التي تعرضوا لها نحو العديد من المدن المغربية دون مراعاة الحالات العائلية والالتزامات الشخصية للمستخدمين المعنيين، إضافة إلى القهقرة في المهام، بالإضافة إلى تخفيض الأجرة بدون أسباب واضحة”.
ووفق مصدر مطلع فإن “ما يقارب 16 مستخدما وجدوا انفسهم في مهام أخرى لا تتطلب نفس التكوين العلمي أو التجرية الميدانية ناهيك عن العديد من التنقيلات التعسفية لمدن أخرى للإجبار على تقديم الاستقالة”.
وتابع المصدر ذاته أن “المسؤول المذكور و ضدا على مدونة الشغل قام بإنهاء عقود عمل لمجموعة من الأجراء دونما سابق إنذار و من مختلف المصالح”، متحدثا عن جملة من الانتهاكات الخارجة عن القانون آخرها “نقل تعسفي مع الحرمان من مهام مستخدمتين تعاني والدتهما من السرطان مما يتطلب عناية خاصة و حضورا دائما بمدينة الدار البيضاء لتوفير العلاج”.
ووجه المستخدمون الى الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية نداء جديدا يطلبون منه التدخل ضد الاستفززات التي تضر بمستخدمي الشركة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: