google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

رئيس الحكومة المغربية يصل قطر لدفع العلاقات بين البلدين وتعزيزها

حاج ابراهيم

وصل عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية يرتقب أن تعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين.
ووصل أخنوش على رأس وفد وزاري، حيث كشفت مصادر لـ”القدس العربي” أنه سيترأس اللجنة العليا القطرية المغربية المشتركة لتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين قطر والمغرب.
ويرتقب أن تلتئم اللجنة العليا بحسب مصادر الإثنين وسبق لها أن مهدت للاجتماع بجلسات الخبراء من البلدين لرفعها.
وكشفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن رئيس الحكومة بالمملكة المغربية الشقيقة وصل إلى الدوحة، في زيارة رسمية للبلاد. وأضافت أنه كان في استقباله والوفد المرافق، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، ومحمد ستري سفير المملكة المغربية لدى الدولة.
وكانت مصادر مغربية كشفت أن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة ستشهد التوقيع على سلسلة اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة منها المجالات الاقتصادية والاستثمار.
وتُعد زيارة أخنوش إلى قطر هي الأولى له منذ توليه منصب رئاسة الحكومة، والمرة الأولى التي يترأس فيها اجتماعات اللجنة المشتركة مع الجانب القطري، حيث كان من المقرر عقد اجتماعات اللجنة في الدوحة عام 2020، إلا أنه جرى تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وفي تصريح صحافي سابق أكد محمد ستري سفير المملكة المغربية في الدوحة، على تميّز العلاقة التي تجمع بين دولة قطر والمملكة المغربية، مؤكدًا أنها علاقات تاريخية ومتينة ومتجذرة.
وأشار إلى أن تلك العلاقات التي تغطي مجالات مُتعدّدة، تتسم كذلك بالتضامن الفاعل والتنسيق المستمر والدعم المتبادل على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.
ويحتفظ المغرب بعلاقات جيدة مع قطر، حيث رفض الانحياز لدول الحصار الرباعية التي أطلقت شرارة الأزمة الخليجية منذ 5 يونيو 2017.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: