google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

سفيرة بلجيكا بالمغرب تحضر تدشين فضاء للتشغيل بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.  

La redaction

حلت السفيرة البلجيكية بالمغرب بجامعة مولاي إسماعيل والكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، في إطار الإتفاقية المغربية البلجيكية المبرمة بين هاتين المؤسستين وجمعية تطوير التعليم والتكوين بالخارج “والوني بروكسل”.

وفي هذا الإطار التعاوني، تم يوم الإثنين 31 يناير 2022 بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، تدشين فضاء جامعي للتشغيل مخصص لتعزيز القدرات المقاولاتية للشباب.
حيث حضر حفل التدشين سفيرة بلجيكا بالمغرب السيدة “فيرونيك بوني” ، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت “اهرو ابرو”، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية الدكتور “الحو مجيدي”، والمدير الجهوي للإستثمار “علال الباز”، ومدير الوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة درعة تافيلالت “المدني بلمدني”، بالإضافة إلي السادة نواب العميد والسيد الكاتب العام و مجموعة من الأساتذة وعدد كبير من الطلبة بكل من الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية و كلية العلوم والتقنيات بالراشيدية.

وفي نفس السياق ، أكد الدكتور “الحو مجيدي” عميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية للمنابر الصحفية أن الهدف من إنشاء هذا الفضاء هو المساهمة في تشجيع المبادرات المقولاتية للشباب الذين تترواح أعمارهم بين 18 و 35 سنة والتي سيتم تأطيرها من طرف عدة خبراء وأكاديميين مختصين في علوم الاقتصاد والتدبير والمقاولاتية .

ويعتبر برنامج “دعم المبادرات الشابة AJI “الممول من طرف الوكالة البلجيكية للتنمية، من البرامج الهاذفة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التدريب وريادة الأعمال من أجل تشجيع المبادرات المقولاتية للشباب بجهة درعة تافيلالت وثلاث جهات أخرى بالمملكة .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: