google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مغربية تفوز بمقعد في الإنتخابات الإقليمية بفنلندا.

La redaction

تمكنت الفنلندية ذو الأصول المغربية نعيمة العيساوي من الفوز بالمقعد الإحتياطي في الإنتخابات المحلية بفنلندا بإسم الحزب الإشتراكي الديمقراطي الحاكم بمدينة “فانتا” ، والتي أقيمت في 23 يناير الجاري وسط منافسة شديدة من قبل مرشحين من أعضاء مجلس النواب والوزراء عن نفس الإقليم.

وقد أعربت نعيمة العيساوي عن شكرها وتقديرها لكل أبناء الجاليات العربية والمسلمة والأجنبية على دعمهم ومساندتهم لها في حملتها الإنتخابية.

مؤكدة أن هذا الفوز يمثل حافز قوي للترتيب للإنتخابات القادمة للحضور في الحياة السياسية الفنلندية وخدمة أبناء الجاليات العربية والمسلمة في مختلف المجالات.

وتعتبر نعيمة أول مغربية إبنة مدينة تازة تفوز بهذا المنصب في فنلندا، حيث إهتمت طوال مسيرتها السياسية بالقضايا الإجتماعية وخصصت نضالها لأجل دفاع عن حقوق المهاجرين والدفاع عن حقوق المرأة وإدماجها في المجتمع المحلي وتحسين ظروف تعليم الأطفال.

واكتسبت نعيمة العيساوي تجربة كبيرة في الحقل السياسي والجمعوي من خلال منصبها في مجلس التعليم ومنصبها كنائبة لرئيس دائرة الحزب في مدينة فانتا ، وشغلت منصب نائبة عضو في غرفة شؤون الأفراد والمجلس الاستشاري للتعددية الثقافية، ونائبة عضو إدارة الوقاية المدنية بولاية وسط اوسيما، وعضوية في إدارة جمعية هاكونيلا الدولية.

يشار ، أنه يحق للفائز بهذا المقعد ممارسة اعماله وحضور الإجتماعات كبقية الأعضاء الأساسيين وله نفس المميزات ويمكنه الانتقال إلى المقعد الاساسي بعد فترة وجيزة بقرار من رئاسة الحزب.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: