مطالبة حزب سياسي مشارك في الحكومة بفتح المطارات والحدود.

La redaction

طالب حزب الأصالة والمعاصرة، المشارك في الحكومة بفتح الحدود والمطارات ، حيث دعا مكتبه السياسي ، اليوم الأربعاء، حكومة عزيز أخنوش، إلى ضرورة الإنكباب الفوري على مدارسة الجدوى من إستمرار توقيف جميع الرحلات الدولية، والعمل على فتح المطارات والحدود في وجه الرحلات السياحية والتجارية والإنسانية، خصوصا و أن المغرب راكم تجربة هامة في مواجهة تطورات هذا الفيروس.

وأضاف ذات الحزب ، أن هذا القرار سيمكن البلاد من إنعاش إقتصادها السياحي (بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها هذا القطاع بعد قرار الإغلاق)، وخدمة القضايا الإنسانية أيضا للمواطنات والمواطنين العالقين داخل وخارج أرض الوطن.

وفي نفس السياق ، طالب المكتب السياسي لحزب البام من الحكومة مضاعفة جهودها لدعم جميع القطاعات المهنية المرتبطة بإقتصاد السياحة، بسبب الأزمة الخانقة التي تعيشها مئات الأسر المشتغلة في المجالات المرتبطة بهذا القطاع.

وبالمقابل ، عبر حزب الأصالة والمعاصرة، عن قلقه من إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاطي الإيجابي، وبحجم التعبئة التي تقوم بها مختلف المؤسسات والسلطات بالمغرب، لمواجهة تداعيات هذه الموجة الجديدة. وفي هذا الصدد، حث المكتب السياسي كافة المواطنين على ضرورة الإقبال وبكثافة على أخذ جرعات التلقيح، لتحقيق المناعة الجماعية، لاسيما وأن البلاد بلغت نسب تلقيح عالية، واقتربت من المعدل الموصى به دوليا لتحقيق المناعة الجماعية .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: