google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تبون يعود إلى الجزائر من مصر خالي الوفاض

يوسف الفرج

عاد رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، مساء اليوم الثلاثاء، إلى الجزائر، بعد زيارة عمل و اخوة لجمهورية مصر العربية دامت يومين خالي الوفاض باتفاق مع عبد الفتاح السيسي، على ضرورة توسيع التشاور بشأن القمة العربية في الجزائر.

تصريح السيسي بخصوص “ضرورة توسيع التشاور” بخصوص القمة العربية المقررة في الجزائر، يوشي بأن القاهرة التي تحتضن مقر الجامعة العربية، لاتدعم الرؤية الجزائرية بخصوص تنظيم القمة العربية في الجزائر القوة الضاربة، وأنها تدعم مواقف بعض الدول العربية خاصة الخليجية، والتي ليست على توافق تام مع مواقف نظام الحكم في الجزائر حيال عدد من الملفات.

وكان في استقبال الرئيس تبون، بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

وشكلت هذه الزيارة فرصة للطرفين للتأكيد على ضرورة العمل المشترك على الصعيدين الإفريقي والعربي، إلى جانب تعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجال الاقتصادي.

اترك رد

تعليق 1
  1. عبدلاوي عبدالحكيم يقول

    الرئيس عبدالمجيد حاشاكم يرقص الصالصا في أحضان اسبانيا…

    أخطأت الكرة الجزائرية الشباك فتحمل الراقي المسؤولية بدل أن يثحملها بلماضي و من يقف خلف بلماضي.
    شاء عبدالمجيد حاشاكم أن يكمل لعب الكرة لكن الجامعة العربية ابت استلامها منه لأنه مررها عن طريق ( الاورجو ) و الجامعة تعرف جيدا قوانين كرة القدم .
    اضطر الرئيس حاشاكم حينما لم يجد مخرجا إلا أن يحول الكرة لمصر. راجيا من الجمهور الاسباني أن يدعمه بالتصفيقات و التصريحات غير المسؤولة. تجاوب معه الجمهور الاسباني مرحليا لشيء في نفس يعقوب. لكن التصفيقات كانت بنغمة الصالصا ليضطر عبدالمجيد حاشاكم الرقص على هذا الإيقاع و أغفل أن رقص الصالصا يكشف العوراة. فانكشفت عورته أمام عجزه عقد القمة العربية. و أمام عجزه أن يوفق بين المطالب الشعبية من جهة و طموحات شنقريحة الطائشة من جهة أخرى. انكشفت عورته لما فشل في إلزام لعمامرة بما تمليه العلاقات الدولية الطبيعية لانه اعتقد ان الكرة ركن أساسي في هذه العلاقات و ليست ركنا استاناسيا في تقريب الوجهات. ل ليكتشف أخيرا ان ولاء و زير الخارجية للدينصور الجينيرالاتي و ليس لمؤسسة الراسة.
    أخفق ع.حاشاكم في التوافق مع السياسة العالمية الواقعية لانه لازال يثشبت بالفكر الأعرج المبني على خرافة الضباط الأحرار و الناصرية البائدة . خاصة لما صرح السفير المصري أن مصر مع الطرح المغربي و أن الصحراء مغربية .
    فاضحى تبون حاشاكم مع خليلته البوليوالو في وضعية معلقة لا هي مزوجة و لا هي مطلقة….

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: