المركز المغربي للمواطنة يدعو لإلغاء قرار إغلاق الحدود .  

La redaction

في خطوة جريئة ومسؤولة ، دعا المركز المغربي للمواطنة السلطات إلى إلغاء قرار إغلاق الحدود، بسبب الإنعكاسات والآثار السلبية المترتبة عنه من تشديد القيود المرتبطة بالسفر والتنقل على المستوى الإقتصادي والإجتماعي.

وحسب بلاغ للمكتب ، أفاد أنه بعد التقييم الشامل وتتبع الإجراءات المتبعة على المستوى الدولي، ومن أجل الحفاظ على حقوق ومصالح المواطنات والمواطنين التي تضررت كثيرا طيلة الجائحة، فإن المركز المغربي للمواطنة يدعو الحكومة المغربية إلى مراجعة بعض الإجراءات المتخذة من طرف بلادنا والتي لم تعد لها أي مبررات لإستمرارها خصوصا إغلاق الحدود ومنع الرحلات الجوية.

وفي نفس السياق ، أضاف البلاغ أن هذه الدعوة إلى إلغاء القرار تأتي خاصة بعد دعوة المنظمة العالمية للصحة إلى حذف هذا الإجراء، مشددا على ضرورة التعايش مع الجائحة بالوقاية والتوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية.

كما ثمن نفس البلاغ عاليا الإنجازات المتميزة التي حققها المغرب ، فيما يخص محاربة كوفيد 19، بفضل تظافر جهود كافة المتدخلين كل واحد من موقعه ومن مسؤوليته، حيث إضطلعت بلادنا بمكانة جد مشرفة على المستوى الدولي والإقليمي فيما يخص التدبير الصحي والتضامني للجائحة .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: