google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

شركات خاصة تدخل المغاربة إلى أرض الوطن بأثمنة خيالية

La rédaction

كشف مصدر مطلع ، أن هناك شركات تقوم بتنظيم رحلات عبر طائرات خاصة، لإعادة المغاربة العالقين بالخارج، بمبالغ باهضة، رغم أن السلطات المغربية أغلقت المجال الجوي، بعد تفشي المتحور “اوميكرون”.

وأوضح أحد المغاربة العالقين بفرنسا، أن هناك شركات تستغل هذا الوضع، بحيث تقوم بتنظيم رحلات، عن طريق استئجار طائرات خاصة من أجل تأمين عودة هؤلاء العالقين، وذلك بأثمنة خيالية.

و يبقى السؤال الرئيسي هو أن كيف تتمكن الشركات من تنظيم رحلات خاصة و من يعطيها الرخصة لدخول المغرب في هذه الظروف التي أغلقت فيها السلطات المغربية لحدودها الجوية ؟ لأنه ليس بالممكن أن تدخل أي طائرة بدون تصريح مسبق ، و كيف يمكن للمسافرين أن يمروا على الجمارك الا اذا كانت هناك تعليمات من مسؤولين صرحوا لهذه الرحلة ؟

وأكد المصدر نفسه، أن الشركة تقوم باستئجار طائرة خاصة، لنقل 8 أشخاص فقط، بحيث يصل ثمن هذه الرحلة إلى أزيد من 8 مليون سنتيم، وذلك من مطار مالقة بإسبانيا إلى الدار البيضاء، بحيث يدفع كل مسافر حوالي مليون و2000 درهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن المسؤولين بهذه الشركات يقومون باقتحام المجموعات التي يتم إنشائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما الواتساب من طرف المغاربة العالقين بالخارج، من أجل تقديم خدماتهم لهم، بحيث يتم إقناعهم بضرورة دفع هذا المبلغ مقابل الوصول إلى المغرب.

وأكد المصدر، أن أغلب المغاربة العالقين بالخارج لم يستوعبوا في البداية هذه المسألة، وظنوا أن هؤلاء يحاولون النصب عليهم، لكن بمجرد وصول الدفعة الأولى من المسافرين إلى المغرب، تبين لهم أن الأمر حقيقة، لا سيما أنهم توصلوا بمقاطع فيديو ووثائق تأكد صحة هذا الأمر.

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: