جواز السفر المغربي الثاني في شمال إفريقيا والسابع عربيا .

La redaction

أفاد مصدر إعلامي ، أن جواز السفر المغربي، تمكن خلال سنة 2022، من الحفاظ على مرتبته المتقدمة إفريقياً وعربياً ودولياً من حيث قوته وعدد الدول التي يسمح لحامله بدخولها بدون إستصدار تأشيرة لهذا الغرض.

وفي نفس السياق ، إحتل جواز السفر المغربي، في آخر تحديث للتصنيف الدولي الذي تسهر عليه شركة “هينلي غلوبال”، المرتبة 79 دوليا من بين ما مجموعه 199 دولة.

وعلى مستوى شمال إفريقيا، يأتي الجواز المغربي في المرتبة الثانية، بعد الجواز التونسي الذي احتل المركز 72 عالميا، ثم الجواز الموريتاني في المركز 84، ثم الجزائر ومصر في المركز 91، وليبيا في المركز 103.
وجاء الجواز المغربي، في المركز السابع عربياً، والسادس عشر على مستوى القارة الإفريقية.

وأبرز موقع شركة “هينلي غلوبال”، أن جواز السفر المغرب، يسمح بدخول ما مجموعه 64 دولة على مستوى العالم، دون استصدار حامله لتأشيرة البلدان التي يرغب في السفر إليها.

ويتحدد ترتيب جواز سفر المغرب بالنسبة إلى جوازات سفر دول العالم الأخرى عن طريق احتساب مجموع عدد الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر المغرب بالدخول إليها بدون تأشيرة (أي الدول لا يحتاج مواطنو المغرب إلى تأشيرة للسفر إليها) بالإضافة إلى الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر المغرب بالدخول إما عن طريق الحصول على تأشيرة عند الوصول أو من خلال الحصول على تصريح سفر إلكتروني ، يسمح بدخول البلد المقصود .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: