google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

صحيفة ألمانية تنشر حقيقة الصراع حول الصحراء المغربية وتؤكد مغربيتها .  

La redaction

أفادت بعض المصادر الإعلامية ، أن صحيفة “DIE WELT” الألمانية الواسعة الإنتشار، نشرت مقالاً تحليلياً غير مسبوق، الإثنين 03 يناير 2022 يتناول العلاقات الثنائية بين المانيا والمغرب.

المثير في المقالة التحليلية، التي نشرتها الصحيفة الشهيرة، والتي تحضى بتأثير كبير في الأوساط السياسية الألمانية، هو نشر حقيقة الصراع حول الصحراء المغربية، حيث سردت الصحيفة بموضوعية، كيف أن الصحراء جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية مشيرةً إلى أن التاريخ يشهد أن منطقة الصحراء كانت تابعة للمغرب قبل الغزو الإسباني.

وفيما يتعلق بخطة الحكم الذاتي المغربية، فهو يصف أيضًا الحقائق بطريقة واقعية تمامًا.
وكررت الصحيفة الشهيرة، حجتها من خلال محادثة مع المحامي والكاتب عزالدين قريوح المقيم في ألمانيا حيث قال :“…يمكن أن يؤدي التموضع الواضح لألمانيا الآن إلى تأثير الدومينو داخل أوروبا ، بحيث تنضم دول أخرى إلى خطة الحكم الذاتي”.
وشدد قريوح، الذي نشر كتابًا عن منطقة الصحراء، على أن الحكم الذاتي كحلٍّ سيكون نعمة لمنطقة الصحراء. تم منح المنطقة مكانة خاصة لتنظيم الحقوق الثقافية والإدارية بشكل مستقل، كما يوضح المحامي والمؤلف.
ويضيف المتحدث : “ستكون منطقة جنوب تيرول مثالاً على مثل هذا الحكم الذاتي”. “اليوم هي المنطقة الأكثر نجاحًا إقتصاديًا في إيطاليا…”
ويعتبر هذا التقرير الألماني النادر حول الصحراء، بمثابة تحول في الدعاية التي كان ينشرها اليسار الألماني المؤيد لجبهة البوليساريو، لتكشف بأن هذه المواقف لم تعد مقبولة .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: