الحكومة المغربية تتدخل لدعم المطاعم السياحية

حنان الفاتحي

أعلنت الحكومة المغربية أنها ستقر جملة من الإجراءات المستعجلة لفائدة المطاعم بهدف دعمها في ظل غلق الحدود، وسط المخاوف من تفشي المتحوّر أوميكرون.

وتعهدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور مساء الثلاثاء، بإدماج المطاعم السياحية ضمن التدابير المستعجلة المتخذة الأكثر تماشيا مع نشاطهم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن “عمور تعهدت خلال اجتماع عقدته مع مجموعة الجمعيات الجهوية للمطاعم السياحية، بإدماج المطاعم السياحية ضمن التدابير الاستعجالية المتخذة الأكثر تماشيا مع نشاطهم”، مشيرا إلى أنه “سيتم تفعيل العديد من هذه التدابير في أقرب وقت ممكن”.

وذكر البلاغ بأن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع ضرورة تشجيع الفاعلين على العمل بمقاربة تشاركية مع الوزارة لتعزيز الإطار القانوني للمطاعم المصنفة، حيث سيمكن هذا الورش مختلف الفاعلين وأصحاب المطاعم من تحسين تلبية الانتظارات الجديدة للسياح الدوليين والوطنيين.

وبعد أن استعرض ممثلو القطاع الوضعية الحرجة التي يعيشها القطاع منذ إغلاق الحدود، أكدت عمور في هذا الصدد التزامها الراسخ بتجديد الدعم لقطاع المطاعم السياحية.

وتابع البلاغ أنه تمت أيضا خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من التدابير الاستعجالية المتعلقة بالجانب الجبائي والبنكي ودعم مستخدمي القطاع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: