google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الحكومة المغربية تتدخل لدعم المطاعم السياحية

حنان الفاتحي

أعلنت الحكومة المغربية أنها ستقر جملة من الإجراءات المستعجلة لفائدة المطاعم بهدف دعمها في ظل غلق الحدود، وسط المخاوف من تفشي المتحوّر أوميكرون.

وتعهدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور مساء الثلاثاء، بإدماج المطاعم السياحية ضمن التدابير المستعجلة المتخذة الأكثر تماشيا مع نشاطهم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن “عمور تعهدت خلال اجتماع عقدته مع مجموعة الجمعيات الجهوية للمطاعم السياحية، بإدماج المطاعم السياحية ضمن التدابير الاستعجالية المتخذة الأكثر تماشيا مع نشاطهم”، مشيرا إلى أنه “سيتم تفعيل العديد من هذه التدابير في أقرب وقت ممكن”.

وذكر البلاغ بأن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع ضرورة تشجيع الفاعلين على العمل بمقاربة تشاركية مع الوزارة لتعزيز الإطار القانوني للمطاعم المصنفة، حيث سيمكن هذا الورش مختلف الفاعلين وأصحاب المطاعم من تحسين تلبية الانتظارات الجديدة للسياح الدوليين والوطنيين.

وبعد أن استعرض ممثلو القطاع الوضعية الحرجة التي يعيشها القطاع منذ إغلاق الحدود، أكدت عمور في هذا الصدد التزامها الراسخ بتجديد الدعم لقطاع المطاعم السياحية.

وتابع البلاغ أنه تمت أيضا خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من التدابير الاستعجالية المتعلقة بالجانب الجبائي والبنكي ودعم مستخدمي القطاع.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: