إسرائيل تعتزم استقدام عمال مغاربة… وبعثة عسكرية مغربية إلى تل أبيب قريبا

اردان ماجدة

أعربت الحكومة الإسرائيلية عن رغبتها في استقدام ممرضات وممرضين من المغرب، كما أعلنت أن بعثة عسكرية مغربية ستصل قريباً إلى تل أبيب من أجل تدريبات مشتركة.
ونقل موقع القناة العبرية i24news عن وزيرة الداخلية، إييلت شاكيد قولها إن حكومة إسرائيل باشرت اتصالات مع المغرب لإحضار عمال في مجال التمريض.
وأضافت في جلسة نقاش بالكنيست، الإثنين، خصصت لأزمة العمال في هذا المجال، قائلة: “إننا نعمل على استقدام عمال جدد واتفاقات ثنائية جديدة، ولدينا طموح لفتح المغرب على هذا الموضوع”.
وقالت شاكيد إن “الحكومة بدأت بعملية الاستكشاف بالنسبة للموضوع، وهناك استجابة أيضاً من الطرف الآخر”. وقالت وزيرة الداخلية “إنه قريباً سيصل 2000 عامل في مجال التمريض إلى دور رعاية المسنين من نيبال”.
يشار إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، زار المغرب الشهر الماضي، حيث وقع على اتفاق تعاون أمني بين البلدين، حيث سيجري تنظيم التعاون الاستخباراتي بين البلدين وسيتيح إقامة مشاريع مشتركة للصناعات الأمنية واقتناء أسلحة وتدريبات مشتركة.
ونقل عن مسؤول أمني قوله إن بعثة عسكرية مغربية ستصل قريباً إلى إسرائيل، وبحسب تقديراته ستجري قريباً تدريبات مشتركة بين البلدين.
وأضاف المسؤول الأمني خلال مؤتمر صحافي أن اتفاق التعاون الأمني، الذي وقع خلال زيارة الوفد الأمني الإسرائيلي برئاسة وزير الأمن بيني غانتس، يعكس أهمية استراتيجية، لأن إسرائيل والمغرب حليفان للولايات المتحدة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: