المحامون بالمغرب يواصلون احتجاجاتهم ضد “الجواز” للأسبوع الثاني على التوالي

تبيباع

يواصل المحامون للأسبوع الثاني على التوالي، احتجاجاتهم ضد قرار فرض جواز التلقيح للولوج إلى المحاكم.

وأفاد مصادر مطلعة، أن هيئات المحامين عبر مدن المملكة نزمت اليوم الاثنين، احتجاجاتها التي دأبت على تنظيمها منذ أسبوع، تعبيرا عن رفضها للدورية الثلاثية التي تفرض الإدلاء بجواز التلقيح قبل الدخول إلى المحاكم.

وأوضح مصدر الموقع أن المحامين احتشدوا منذ صباح اليوم الاثنين، أمام محاكم المملكة لتجديد شعاراتهم المنددة بفرض جواز التلقيح.

حري بالبيان، أن جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أعلنت عن تشبثها بمواقفها المبدئية و الثابتة المعبر عنها في جميع بلاغاتها السابقة، والرافضة لتقييد ولوج المحامين إلى المحاكم والمشروط بوجوب الادلاء بالجواز الصحي.

وأكدت جمعية هيئات المحامين بالمغرب في بلاغ توصل موقع “سيت أنفو” بنسخة منه، أنها عقدت اجتماعا استثنائيا بمقر الجمعية بالرباط، أمس السبت، خصص لمناقشة وتقييم التداعيات الناتجة عن تفعيل الدورية الثلاثية المؤرخة في 10 دجنبر 2021، الصادرة عن وزير العدل والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة، حول إجبارية الادلاء بالجواز، مجددة إدانتها وبشدة منع بعض النقباء وأعضاء مجالس الهيئات من الدخول إلى مقراتهم الموجودة داخل المحاكم، معتبرة ذلك “عدوانا سافرا وتعديا صريحا على استقلالية المهنة وتعطيلا لمرفق حيوي”.

كما دعت الجمعية نفسها كافة الشركاء في منظومة العدالة، إلى “حوار جدي وهادف ودون شروط مسبقة، لتجاوز هذه الأزمة غيرالمسبوقة”، معلنة في الآن نفسه “استعدادها لخوض جميع الأشكال النضالية وفق برنامج مسطر دفاعا عن مواقفها المعبر عنها”.

وشددت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، على ضرورة “فتح المحاكم أمام المحامين والمرتفقين دون قيود، ورفع جميع مظاهر التطويق الأمني الاستثنائي”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: