سعيد باي يثير الجدل بفيديو يصف فيه منتقديه بكلام “نابي وساقط”

أثار (الفنان) سعيد باي جدلا واسعا، خلال الساعات الماضية، وذلك عقب انتشار شريط فيديو ظهر فيه وهو يصف منتقديه بكلام “ساقط ونابي”، وهو الأمر الذي عرضه لهجوم وانتقاد واسعين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ويعود تصريح باي إلى تدخل له رفقة باقي فريق العمل خلال عرض فيلم  “زنقة كونطاكت” للمخرج اسماعيل العراقي، بالرباط  يوم 14 من شهر دجنبر الحالي.

وردا على تساؤل أحد الحاضرين بخصوص إمكانية تجنب الكلام النابي في الفيلم، كشف سعيد باي أن الأمر يتعلق بتجسد للواقع كما هو، كما أن الفيلم مخصص للعرض بالسينما وليس على شاشات التلفاز، أي أن الجمهور له كامل الحرية فاختيار سماع هذا الكلام من عدمه.

وأشاد باي بالشخص الذي وجه له الكلام مباشرة، منتقدا على عكسه الأشخاص الذين يعمدون على شتمه عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال حسابات غير حقيقية، وهم ذاتهم من يطلبون أخذ صور تذكارية رفقته حسب قوله،  رافضا وصفهم ب”ولاد الناس” وعمد على وصفهم بكلام “نابي”.

وخلال ذات التصريح، أبدى باي استغرابه من تصنيف المغرب في الرتبة الخامسة عالميا على مستوى تصفح الأفلام الإباحية، والاستمرار في ذات الوقت في انتقاد الأفلام المغربية.

وقد جرى بالأمس، تداول المقطع المثير للجدل لسعيد باي، على نطاق واسع عبر عدد من المواقع والصفحات الخاصة باخبار الفن والمشاهير على السوشال ميديا، وسط هجوم وانتقاد شديدين للفنان المغربي .

و تبقى وزارة الثقافة تشجع مثل هذه التصريحات بعدم تدخلها و معاقبة ( الفنان) سعيد باي و تتخذ موقف المتفرج الشيء الذي يجعل المجال الفني بالمغرب مجال مفتوح لكل من هب ودب و قطار يسير بدون محطات.

في حين إعتبر البعض أن هذه التصريحات النابية ليست إلا حركة تافهة من سعيد باي بغية منه خلق ( البوز) للفلم زنقة كونتاكت الشيء الذي جعل بعض المواطنين يطالبون على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة الفيلم عند عرضه .

و من جهة أخرى، يصنف  “زنقة كونتاكت” كفيلم رومانسي، ويحكي قصة عازف سابق في موسيقى الروك يعود إلى مدينته الأصلية الدار البيضاء، حيث يلتقي مع شابة تمتلك صوتا ذهبيا، فتجمعهما علاقة عاطفية في محاولة للهروب من واقعهما. فيحاول هو الإقلاع عن تعاطي المخدرات، بينما تسعى هي للهرب من حياة الشارع ولا يجد كلاهما سوى الموسيقى التي ستحتضنهما وتجعلهما يتخطيان المصاعب التي تواجههما معا في الحياة.

وقام بتشخيص أدوار هذا الفيلم، كل من خنساء باطمة، وأحمد حمود، وسعيد باي، ومراد الزاوي، وفاطمة عاطف، وعبد الرحمان أوبيهام، وأخرجه إسماعيل العراقي.

ويشار أن فيلم “زنقة كونطاكت”  قد فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر، وجائزة أفضل ممثلة لخنساء باطما في فقرة آفاق للدورة 77 من مهرجان البندقية بإيطاليا.

الجريدة ليست مسؤولة عن الكلمات النابية في هذا الشريط .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: