عقود عمل مزورة بأوروبا.. أمن طنجة يلاحق المتورطين في عملية نصب كبيرة

زكي

فتحت المصالح الأمنية بطنجة، أمس الخميس، تحقيقا لتحديد جميع المتورطين في قضية النصب والاحتيال التي كان ضحيتها العشرات من المواطنين وفق الأسلوب الإجرامي المتمثل “في تقديم وعود زائفة بغرض توفير عقود عمل وهمية بالخارج واستصدار تأشيرات للسفر نحو أوروبا”.

وكانت مصالح الأمن العمومي بطنجة قد توصلت بإشعار حول تعرض مجموعة من المواطنين للنصب والاحتيال من طرف شخص داخل مكتب لوكالة عقارية، والذي تسلم منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين 10 آلاف و30 ألف درهم مقابل وعود زائفة بمنحهم عقود عمل بالخارج أو توفير تأشيرات تسمح لهم بالسفر نحو أوروبا.

واستمعت مصالح الأمن لستة عشر ضحية لهذه الأفعال الإجرامية، وحجزت 120 جواز سفر في اسم الغير كانت مودعة بنفس الوكالة العقارية.

وقامت المصالح الأمنية بتوقيف مالك هذه الوكالة ومستخدمة بها يشتبه في ارتباطهما بهذه الأنشطة الإجرامية, كما تم توقيف مهاجر مغربي بالديار البلجيكية يدعى عبد الكريم صاحب وكالة اسفار ” الامانة ” بمدينة مالين البلجيكية و متورط آخر يحمل الجنسية الهولندية بمدينة سيدي سليمان يدعى حميدوش و كذلك المدعو ولد الدهيبي بنفس المدينة واللذين ثم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بينما لا زال البحث متواصلا بغرض توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط بشكل مباشر في ارتكاب عمليات النصب والاحتيال.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: