توقيف إرهابيين سابقين متورطين في تزوير جوازات التلقيح .  

La redaction

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح الإثنين 20 دجنبر، سبعة أشخاص، من بينهم معتقلين سابقين في قضايا الإرهاب والتطرف وعون سلطة، لتورطهم في إرتكاب جرائم التزوير في جوازات التلقيح والرشوة .

وحسب بعض المصادر ، فقد أسفرت العمليات الأمنية المتزامنة المنجزة بكل من الدار البيضاء والبئر الجديد والعرائش عن إيقاف المشتبه فيه الرئيسي، وهو معتقل سابق في قضايا الإرهاب لإرتباطه بتنظيم القاعدة في أفغانستان، فضلا عن معتقلين سابقين في قضايا الإرهاب والتطرف، وعون سلطة يشتبه في تورطه في التلاعب ببيانات الأشخاص الملقحين مقابل الحصول على مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وتم العثور بحوزة المشتبه فيهم على إيصالات لحوالات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن ضبط جوازات تلقيح تتضمن معطيات وبيانات زائفة، يشتبه في استصدارها بطريقة مشوبة بالتزوير.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فضلا عن الكشف عن المخططات الحقيقية للمشتبه فيهم الموقوفين .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: